الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

الرئيسية > السياحه > مناطق الجذب السياحى
  المزارات الترفيهية  
   
     
 
جزيرة الزهور
وقد تم إنشاؤها علي إحدي الجزر في وسط النيل وتبلغ مساحتها خمسة أفدنه وتضم عدد من الشاليهات السياحية وملاعب للأطفال وقاعات للأفراح.
وتعد من أفضل الأماكن الترفيهية بالمحافظة وهي تقع شمال كوبري سوهاج ـــ أخميم ويقابلها متحف سوهاج وهيئة تنشيط السياحه من الجهة الشرقية للنيل. 
 
قرية الكوثر السياحية
وتقع أعلي الهضبة الشرقية لمدينه سوهاج "حى الكوثر"علي ارتفاع 310م فوق سطح البحر على أول طريق سوهاج البحر الأحمر وتضم عدد 18 شاليهًا وجناحًا واحدًا تحيط بهم المسطحات الخضراء كما يوجد بها استراحة ومسجد وكافيتريا ويتوسطها نافورة وعدد من أحواض الزهور بالإضافة إلى نادى ترفيهى بمسطحات خضراء وملاعب لممارسة النشاط والزيارات المدرسية ومعسكرات وأماكن إقامة للنزلاء. وقد تم فرش وتأثيث هذه القرية علي مستوي (3 نجوم).
 
المخيم السياحي بالكوثر
وقد تم إنشاؤه بقصد استقبال الوفود السياحية وهو يتمتع بموقع متميز بحي الكوثر فضلا عن أنه أكبر منتجع سياحي ترفيهي بالمحافظة تبلغ مساحته حوالي 30ألف متر مربع ويضم أماكن للألعاب والملاهي وأماكن لإستقبال الزوار ومسطحات خضراء وصالات أفراح.
 
كافيتريا الكوثر
 قامت وزارة السياحة بإنشاء الكافيتريا أعلي الهضبة الشـرقية بجوار منطقــة الكوثــر وحرصـت على إنشائها بالشكل الحجرى الذي يتناسب مع طبيعة المنطقة .
 
جزيرة قرامان

تقع الجزيرة وسط نهر النيل تجاه مدينة سوهاج ، الجزء المنخفض بها عبارة عن أرض يغمرها النيل عند إرتفاع منسوبه والجزء المرتفع عبارة عن أرض رملية بمساحة 121 فدانا تقريبا 0 وقد بدأ العمل فى استغلال الجزيرة والانتفاع بها عام 1989م ويوجد بالجزيرة الآتى:   من الناحية البحرية أكاديمية البحث العلمي بمساحة 2100م2 .

من الناحية الجنوبية أقيمت حديقة عامة على مساحة 25 فدانا أسس بها مكتبة للطفل بمساحة 400م2 وتم رصف الطرق الداخلية بها.

 - مشتل وصوبة زراعية للزهور .

مساحة 15 فدانا من الجهة القبلية مقترح استغلالها للمشروعات السياحية .

 
المراسى السياحيه بمدينة سوهاج
قامت المحافظة بإنشاء مرسيين سياحيين بمدينة سوهاج أحدهما بالضفة الشرقية بالنيل والآخر بجزيرة قرمان كما قامت المحافظة بتوفير عدد من العبارات والأتوبيسات النهرية لنقل الوفود الزائرة من سوهاج إلى الجزيرة التى تعد من أهم الأماكن التي تتوافد إليها الرحلات من الطلبة والأسر والعاملين بالمصالح الحكومية حيث تعتبر متنفسًا لأبناء المحافظة.
 
متحف آثار سوهاج

تم إنشاؤه علي الضفة الشرقية للنيل لمدينة سوهاج حيث خصصت له مساحة 6000م2  ، ويمثل هذا المشروع إضافة حقيقية للمحافظة كمزار سياحى هام خاصة وأنه يجاور المرسى السياحى الذى تم إنشاؤه بمعرفة المحافظة والمجمع السياحى بسوهاج بالإضافة  إلى توسط موقعه للمزارات السياحية فى سوهاج وأخميم ، والمتحف سيظهر تاريخ محافظة سوهاج وآثارها عبر العصور القديمة و يعرض أهم القطع الأثريه التى تم اكتشافها بالمحافظة.

و يتكون المتحف من طابقين وبدروم ، يضم الدور الأرضى ثلاث قاعات عرض رئيسية وقاعة لكبار الزوار وبهو  يعرض فيه التراث السوهاجى من الحرف اليدوية التى تشتهر بها مدينة سوهاج ، ويتكون الدور الأول من خمس قاعات للعرض المتحفى ومكتبة أثرية وقاعة للمحاضرات ومخازن أثرية ومخازن إدارية بالإضافة إلى كافتيريا ومنافذ لبيع الكتب ونماذج أثرية ومسرحا مكشوفا . 

 ويعتبر استكمال  المتحف مشروع قومي يخدم محافظة سوهاج لما يمثله من أهمية أثرية وسياحية للمحافظة حيث يزيد من مشاعر الارتباط والوعي بقيمة التراث و يشبع روح الإبداع والإتقان . حيث أنه من المقرر افتتاح المتحف بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية له ونقل التحف الأثرية الموجودة في مخازن هيئة الأثار له وهو يقع بجوار ديوان عام محافظة سوهاج بمدينة ناصر بسوهاج 

 
  
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع