الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي


الرئيسية > الاستثمار
الاستثمار
 
* عشماوى: 500 مليون دولار استثمارات إماراتية جديدة فى 3 محافظات
 
 

الثلاثاء :  11/12/2018 م
كتب ــ محمود عشب

 

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع كبرى الشركات الاستثمارية الإماراتية الرائدة فى تجارة التجزئة فى السوق الخليجية التى تمتلك 156 هايبرا بحصة سوقية 36% من تجارة التجزئة فى الخليج لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية تقدر بـ 500 مليون دولار لادارة وتشغيل 4 هيابر ماركت كبيرة بمحافظات القاهرة والجيزة وسوهاج وسيتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة بنهاية 2020
وأضاف عشماوى فى تصريحات خاصة للأهرام انه تم الاتفاق على انشاء منطقة لوجستية على البحر الاحمر على مساحة 30 فدانا بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه لخدمة مجموعة الهيابر التجارية فى مصر ومنطقة الخليج العربى والتصدير الى افريقيا لافتا الى انه سيتم الانتهاء منها وتشغيلها عام 2021
واضاف انه تم الاتفاق ايضا مع هذه المجموعة الاماراتية بانشاء وادارة وتشغيل سوق جملة للخضر والفاكهة فى مدينة سوهاج الجديدة وستدخل الخدمة خلال العام المقبل مؤكدا ان هذه السوق ستكون اكبر سوق تجارية فى صعيد مصر وستخدم حركة التجارة وتضبط السوق فى الصعيد وتوفر السلع باسعار مخفضة لاهالينا فى الصعيد .
وأكد عشماوى أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى هذا القطاع الحيوى الذى يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار. لافتا الى أن الجهاز لديه نحو 35 فرصة استثمارية جاهزة بمساحات مختلفة بالمحافظات .
وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هدفنا هو الوصول إلى أسعار مستقرة وعادلة فى الأسواق على صعيد جميع السلع الأساسية والاستراتيجية، بحيث لا تكون هناك قفزات هائلة فى هوامش الربح للسلع والمنتجات المختلفة.
وأشار الى أنه يتم حاليا بالتنسيق مع المحافظين تهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، لتكون جاهزة لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة فى مجال التجارة الداخلية.
وقال إن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التى تبلغ مساحتها 20 فدانا يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجيتسية، و3 إلى 4 مراكز تجارية، وسوقين تجاريتين على مساحة 20 إلى 30 فدانا، بالإضافة إلى السلاسل التجارية، التى تحتاج منها كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية .

 

المصدر :جريدة الاهرام

عودة إلى صفحة الأخبار عودة الى الصفحة الرئيسية لموقع المستثمرون

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع