خريطة الموقع
* محافظ سوهاج يُصدر أكبر حركة تنقلات بالوحدات المحلية لضخ دماء جديدة ورفع كفاءة الأداء
-
* مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. محافظ سوهاج يتفقد لجان الامتحانات بمدارس حي غرب وأخميم وحي شرق
-
* بالتزامن مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة..محافظ سوهاج يتفقد غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم ويتابع سير الامتحانات
-
* محافظ سوهاج يوجه بتأمين مياه الشرب باللجان وشركة المياه تؤكد الجاهزية القصوى
-
* محافظ سوهاج: إجراءات صارمة لضمان انضباط لجان الثانوية العامة ومكافحة الغش
-
* نائب محافظ سوهاج يتفقد لجان الثانوية العامة للتأكد من جاهزيتها قبل انطلاق الامتحانات غدًا
الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية
مكتب المحافظ
السيدالمحافظ
نائب السيد المحافظ
المحافظون السابقون
قرارات المحافظ
كيانات المحافظة
الديوان العام
المديريات
المراكز والأحياء
الهيئات
الثقافة والإعلام
الجامعات والمعاهد
المكتبات العامه
قصور الثقافه
أعلام المحافظه
متحف سوهاج
معلومات تهمك
الشرطة
النقل والمواصلات
الرئيسية
>
كيانات المحافظة
>
المراكز والأحياء
>
مركز ومدينة أخميم
* محافظ سوهاج يناقش سبل دعم البرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث
الخميس 30 يناير 2014 شهد اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج اجتماعا مكبرا لبحث سبل التنسيق بين الوزارات المختلفة لدعم البرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث تحت اشراف وتنفيذ المجلس القومي للسكان والممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي تنفذه المؤسسة المصرية للتنمية والتدريب بالاشتراك مع الجمعية الوطنية لتنمية المجتمع بسوهاج ، بحضور السيدة/ الهام سليم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة ، والشيخ / اسماعيل الصغير وكيل وزارة الاوقاف ، والسيد / عمر عبد اللطيف ممثلا عن السيدة وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج والسيد/ أكمل جمال مسئول المجلس القومي للسكان لمتابعة البرنامج في محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والسيد/ مايكل مكرم رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية والسيد/ سامي جدعون رئيس أمناء المؤسسة المصرية والسيد/ وائل مراد المدير التنفيذي للمشروع بالجمعية والسيدة/ مريم مراد المدير التنفيذي للمشروع بالمؤسسة . حيث وجه السيد المحافظ الشكر للقائمين علي البرنامج وجمعيات المجتمع المدني مؤكدا دورها وأهميتها في المجتمع والي جانب الدولة بما تتخذه من قرارات واجراءات لتسهيل مهمة الجمعيات في عملها التطوعي المدني ، لافتا إلي أهمية تضافر كل الجهود ومعاونة الوزارات المختلفة لتحقيق أعلي نتائج ممكنه تخدم المواطنين وتنير أمامهم الطريق لحياة أفضل . ومن جانبه وجه السيد/ أكمل جمال الشكر للسيد المحافظ علي دعمه واهتمامه بالمشروع مشيراً الي أن البرنامج منفذ بعدد 120 قرية علي مستوي الجمهورية ويعمل في عدة مجالات كصحة الأسرة ومكافحة التسرب من التعليم وتنظيم الأسرة ومناهضة ختام الإناث بالإضافة إلي الندوات التوعوية والإرشادية للمواطنين والأهالي لتحسين الحياه المعيشية للأسر المصرية علي كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وتطوير قدراتها لتكون قادرة علي الوفاء بالتزاماتها ووظائفها في المجتمع . كما صرحت السيدة/ الهام سليم بوجود عدد 1130 جمعية علي مستوي المحافظة منها من يعمل في نفس مجال دعم وتمكين الاسر ومكافحة التسرب من التعليم وتقوم المديرية بتقديم الدعم الكامل لهم بما يؤدي إلي الوصول للأهداف المرجوة من توعيه وتثقيف للتسهيل علي المواطنين . وأكد السيد المحافظ علي أهمية تركيز الجهود والتنسيق بين الجمعيات المختلفة لتغطية أكبر عدد ممكن من القري مما يؤدي إلي الوصول لنتائج أفضل وبشكل متوازي ، مشيرا إلي دور امام المسجد والطبيب والمعلم في التوعية والمساندة في مثل هذه البرامج خاصة في خطب الجمعة والوحدات الصحية والمدارس . يذكر أن مدة تنفيذ البرنامج ثلاث سنوات بداية من ابريل عام 2012 حتى مارس 2015م في مراكز " سوهاج بقريتي " إدفا و جزيرة شندويل " ، والمراغة بقرية "نجع ابو عوض ، وأخميم بقري " نيدة والسلاموني والصوامعة شرق وسفلاق ، ومركز جهينة بنجع الأقباط " .
مصدر الخبر
إدارة العلاقات العامة
الصفحة الرئيسية
|
عن الموقع
|
اتصل بنا
|
اتصل بمدير الموقع