الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
*محافظ سوهاج:وزير النقل وافق على منح 75% تخفيضاً بالسكك الحديدية 

الاثنين 24 يونيو 2013

صرح الدكتور/ يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أصدرت تعليمات بمنح المعاق ومكفوف البصر والمُرافق تخفيضا قدرة 75% عند السفر بالدرجات المكيفة والمميزة والمطورة وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة الشئون الاجتماعية والمكاتب التابعة لها بالمحافظات.

وفي إطار تصميم المحطات الجديدة سعت الهيئة إلى مراعاة وضع المصاعد بمداخل المحطات والصالات وأرصفة المحطات لصعوبة تنفيذها بالمحطات القائمة وكذلك مراعاة سعة الساحات والصالات وتركيب اللوحات الإرشادية المضيئة الموضحة لمعلومات بمواعيد السفر ووجهة القطار في معظم المحطات الجديدة والمستحدثة.

واضاف انه سيتم مراعاة ذلك تباعا بباقي المحطات وتزويد المحطات الرئيسية بدورات مياه للذوي الإعاقة مشيرا إلى أن وسائل المواصلات الأخري "كالاتوبيسات" فهي تابعة لوزارة الاستثمار .

جاء ذلك في رد وزير النقل على طلب محافظ سوهاج الموافقة علي تخصيص أماكن لذوي الإعاقة في جميع المواصلات العامة بأسعار مخفضة عن طريق استخراج كارنيهات لحاملي شهادة التأهيل المهني.

وأكد المحافظ علي استجابته لأية مقترحات أو طلبات تخدم الوطن والمواطن في سبيل النهوض بالخدمات المقدمه للأهالي والتيسير علي المواطنين خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع