الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يناقش مع مسئولي وزارة الصناعة سبل تطوير صناعة النسيج بسوهاج

الاثنين 25 أغسطس 2014

عقد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم بمكتبه اجتماعا مع المهندس/ إيهاب الجباس مدير إدارة التدريب الصناعى بوزارة الصناعة والمهندس/ ياسر يحيى مدير البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل والسيد/ محمد الدقيشى رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفراعنة للتنمية والتطوير والتسويق لمنتجات النسيج اليدوى بسوهاج

وأشار المحافظ إلى أنه بالرغم من وجود ما يقرب من 300 نول لنسج المشغولات المختلفة إلا أن هناك بعض المعوقات أمام صناعة المنسوجات اليدوية بالمحافظة منها عدم توافر المواد الخام ومعوقات تتعلق بالتسويق لهذه المنتجات وعدم وجود عائد مادى مناسب من بيع هذه المنتجات.

وصرح المهندس/ إيهاب الجباس ممثلا فى وزارة الصناعة بأن الوزارة على استعداد لتدريب أصحاب هذه الحرفة وتطوير منتجاتها وعمل حضانات صناعية بالمحافظة بحيث يتم تدريب عدد من أبناء المحافظة على ماكينات تصنيع الملابس المدرسية الجاهزة بهدف توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن تجربة تصنيع الملابس المدرسية الجاهزة تم تطبيقها فى محافظة قنا و تم إنتاج ملابس ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات مشيرا إلى وزارة الصناعة تسعى إلى تطبيق اللامركزية فى الصناعة وأن الوزارة تسعى لتقديم كافة خدماتها لنمو وازدهار مثل هذه الصناعات.

ومن جانبه وعد المحافظ  بتوفير عدد من المدارس لشراء هذه المنتجات وقرر مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير منافذ لتسويق منتجات النسيج.

كما أكد على ضرورة تنمية صناعة النسيج اليدوى وحمايتها من الاندثار خاصة في وقت تحتاج فيه البلاد إلى النمو والارتقاء بمستوى الفرد وتوفير فرص عمل للشباب مشيرا إلى أن هذه الصناعة فى سوهاج تقوم بتصنيع منتجات ذات جودة عالية.

وأضاف أن هناك شخصيات مقيمة بالخارج أعجبت بها لدرجة أن أحد رجال الأعمال بالخارج اشترى بما قيمته 50 ألف جنية عند زيارته للمنطقة الموجود بها الانوال مما يبرهن على مدى جودة هذه المنتجات.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع