الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* استمرارا لجولاته الميدانية.. محافظ سوهاج يتابع مصانع المنطقة الصناعية بغرب طهطا.. ويجدد التأكيد على دعم قطاع الصناعة وتشجيع المستثمرين وتذليل المعوقات

الاثنين 12/8/2024م

استمرارا لجولاته الميدانية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بتفقد المنطقة الصناعية بغرب طهطا، ومتابعة سير العمل بعدد من المصانع، للوقوف على مطالب المستثمرين، وتذليل أية معوقات، وذلك بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وعامر عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، والمهندس أحمد رشدي مدير التنمية الصناعية بسوهاج.

واستهل المحافظ جولته بتفقد مصنع المواد الغذائية "سيتي فودز" لإنتاج البسكويت، حيث تفقد خطوط الإنتاج بالمصنع، واستمع إلى شرح مفصل عنه، والذي يقع على مساحة 2000 متر مربع، ويضم 90 عاملا، ويساهم فى إنتاج التغذية المدرسية بطاقة إنتاجية 25 طن يوميًا، بمعدل مليون وجبة مدرسية باليوم، ويعتبر أول مصنع على مستوى الصعيد المؤهل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء وحاصل على الأيزو والمطابقة لأعلى المواصفات العالمية، وتم الانتهاء من تصميم وإنشاء خط انتاج جديد وسوف يتم افتتاحه نهاية شهر أكتوبر الجاري.

كما تفقد محافظ سوهاج، خلال جولته، مصنع "الفاتح" للمستلزمات الطبية، والمقام على مساحة 2000 متر مربع، ويضم 60 عاملا، وينتج سرنجات طبية معقمة بمقاسات مختلفة مطابقة للمواصفات العالمية، ويقوم المصنع بتصدير منتجاته لعدد من الدول العربية بقارتي أفريقيا وآسيا.

وأكد "سراج" على الإهتمام بتذليل كافة المعوقات وحل جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين، مشيرا إلى أن المستثمرين بسوهاج قد بدأو فى الشعور بتحسن ملحوظ فى العوامل المكونة للصناعة، لافتا إلى تشكيل لجنة برئاسة المستشار العلمى للمحافظة لبحث سبل توفير مصادر الطاقة النظيفة للمصانع مثل الطاقة الشمسية، والعمل على إنشاء منظومة جماعية تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة، والاستفادة من التجارب الفردية الناجحة، وتحويلها إلى منظومة جماعية متكاملة.

وأشار محافظ سوهاج إلى البدء فى اتخاذ عدد من الإجراءات لتفعيل مشروع إنشاء ميناء جاف بسوهاج، مؤكدا أنها خطوة هامة وضرورية فى سبيل دعم قطاع الصناعة، وخدمة المستثمرين.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع