الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يتفقد الأراضي المخصصة لبناء عمارات سكنية جديدة بأخميم الجديدة بسوهاج

الاثنين 5 مايو 2014

قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه المهندس/ علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والمهندسة/ سهير أبو طالب وكيل وزارة الإسكان بسوهاج والمهندس/ عادل عبد اللطيف رئيس مدينة أخميم بجولة بمدينة أخميم الجديدة وقرية الكولة لتفقد الأراضي المخصصة لإقامة عمارات سكنية جديدة.

وأكد المحافظ على أهمية أن يحصل المواطن على وحدة سكنية محترمة تناسب متطلبات العصر الحديث ومن حقه أن يحصل على كافة المرافق والخدمات داخل مدينة اخميم الجديدة مشيرا إلى أهميه بناء وحدات سكنية بها كافة الخدمات من مدارس ومستشفيات ونقطة شرطة لأهمية هذه الخدمات بالإضافة الى المرافق الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء و التي ستكون دافع من أجل استقرار المواطنين داخل المدينة.

كما أشار إلى حرص الدولة على إنشاء أكبر عدد من الوحدات السكنية لاستيعاب الكثافة السكانية داخل محافظة سوهاج مشدداً على سرعة الانتهاء من مشروعات المرافق والطرق ومحطات المياه وحماية المدينة من أخطار السيول ومشروعات الكهرباء والخدمات.

كما قام بزيارة إلى مشروع إنشاء ورصف طريق المجزر الآلى بحي الكوثر الذى يجرى العمل به على قدم وساق حيث أنه من المقرر الانتهاء منه فى 30 يونيو القادم.

وتعد مدينة أخميم الجديدة إحدى المدن الجديدة التي أنشئت طبقا للقرار الجمهوري رقم 195 لسنة 2000وتم تخطيطها لامتصاص الفائض السكاني وخلق فرص عمل جديدة للحد من البطالة لمدينة أخميم وسوهاج وجرجا وذلك لقربها من الكوبرى الجديد الذى يربط بين جرجا وشرق النيل حيث تبلغ مساحة كردون المدينة حوالى 34871فدان ومساحة الكتلة العمرانية للمدينة حوالى 4947فدان.

كما أنه جارى تعديل الكردون مع استخدام أراضي الدولة والتخطيط العمراني ليكون أجمالي مساحة كردون المدينة فى حدود 15000فدان.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع