الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* اتحاد شباب سوهاج يطالب بإنشاء مخبز مليوني بالمحافظة

الثلاثاء 21 يناير 2014

التقي اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام أمس بوفد اتحاد شباب سوهاج الذي ضم أحمد هاشم محمود منسق عام الاتحاد بسوهاج وحمادة عثمان منسق عام الاتحاد بالمملكة العربية السعودية ورئيس رابطة أبناء سوهاج بالمملكة وإيهاب الديك منسق عام الاتحاد بالقاهرة وعدد من أعضاء الاتحاد.

وأشار أعضاء الاتحاد إلى أن توجه الاتحاد خدمي تنموي يهدف لخدمة أبناء سوهاج في الداخل والخارج وليس له أي توجهات دينية أو سياسية وقاموا بعرض بعض المقترحات أهمها إنشاء مخبز مليوني مشيرين إلى حاجتهم إلي توفير الأرض لإقامة المشروع.

كما دعوا إلى إقامة مؤتمر للمستثمرين ورجال الأعمال من القاهرة والدول العربية خاصة الذين لهم أصول سوهاجية لعرض فرص الاستثمار بالمحافظة وإعطائهم الفرصة لإقامة مشروعات خدمية وصناعية متميزة تخدم أهالي وأبناء المحافظة وتوفر العديد من فرص العمل .

وأشاروا إلى حاجة المناطق الصناعية بسوهاج إلي المرافق وزيادة الاهتمام بها وخاصة صناعة الأثاث بمدينة طهطا بالإضافة إلي حاجة المحافظة لإنشاء جامعة للأزهر لتوفر علي أبناء المحافظة الوقت والجهد في الانتقالات وخاصة الطالبات.

ومن جانبه رحب المحافظ بوفد اتحاد شباب سوهاج وأعرب عن شكره لهم لسعيهم واهتمامهم بمصلحة أبناء وأهالي سوهاج مشيرا إلى أنه يسعي جاهدا لاستكمال المشروعات التنموية بالمحافظة وإنشاء مشروعات جديدة تخدم الأهالي والشباب من أبناء المحافظة وأن الحكومة تسابق الزمن لتعويض سوهاج والصعيد عامة عن فترات الإهمال والتهميش السابقة

وأضاف أن قيمة الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام الحالي وصلت إلي 2 مليار جينه وأنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الصناعة لدعم وترفيق جميع المناطق الصناعية بسوهاج بقيمة 450 مليون جنيه وتم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لدعم مجمع الاثاث بطهطا مشيرا إلى أن الأزهر قد وافق علي إقامة وإنشاء عدد ثلاث كليات جديدة كنواة لإنشاء جامعة للأزهر بحي الكوثر بسوهاج وهي كليات التربية والصيدلة والدراسات الاسلامية لتوفر علي بناتنا الاغتراب والسفر خارج المحافظة.

كما أكد علي دعمه وتعاونه الكامل مع جميع الاتحادات والهيئات التي تخدم الوطن في المقام الأول مرحبا بأفكار ومقترحات شباب الاتحاد بما يخدم الصالح العام والمواطن البسيط ويسهم في دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة والتي لن تتوقف بعد نجاح الدستور.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع