الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

الأخبار
* في إطار مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية" .. القوى العاملة وتعليم الكبار بسوهاج تنظمان 4 ندوات للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على التنمية وتوفير فرص العمل

الخميس ١٨/٢/٢٠٢١

أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية القوى العاملة، وفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بتنظيم 4 ندوات توعوية بمراكز " طهطا، وجهينة، والمراغة، والبلينا "، حول أهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية، وذلك في إطار فعاليات مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية " التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج؛ للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر لمدة 30 يوما حتى 15 مارس القادم، بالتعاون بين محافظة سوهاج، والمجلس القومي للسكان، ووحدة السكان بالديوان العام.

وأوضح الدكتور هشام أحمد ابو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، أنه تم تنفيذ الندوة الثالثة الخاصة بالقوى العاملة بمركز التدريب المهني بطهطا، حيث استهدفت المتدربين في دورة الخياطة والتفصيل، والعاملين بمركز التدريب المهني، ومكتب العمل بطهطا، بحضور ممثل عن فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، مشيرا إلى أن الندوة تناولت الأثر السلبي للزيادة السكانية على توفير فرص العمل اللائقة، و وجود تدريب مهني مناسب للراغبين في العمل، بالإضافة إلى تأثير الزيادة السكانية على فرص العمل للمرأة، والعلاقة الطردية بين الزيادة السكانية وبين ندرة فرص العمل، وزيادة معدلات الفقر وغيرها من العوامل التي تؤثر على التنمية الاقتصادية وارتفاع مستوي دخل الأسرة .

ومن جانبه قال محمد الدالي مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار فرع سوهاج، أنه تم تنفيذ 3 ندوات بمراكز " جهينة، والمراغة، والبلينا"، بمشاركة مدربين من هيئة تعليم الكبار، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأطباء متخصصين، لافتا إلى أن الندوات ركزت على خطورة الزيادة السكانية، وكيفية تضمين الرسالة السكانية في المحتوى التعليمي للدارسين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع