الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

  Share on Facebook  
     
   
     
   
     
الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد مكتبة "رفاعة الطهطاوي" ويؤكد على أهمية تطويرها كقيمة تراثية

الاثنين 23/3/2020

أكد طارق الفقي محافظ سوهاج على أهمية تطوير مكتبة رفاعة الطهطاوي والحفاظ على القيمة التاريخية والاثرية لها، وابراز قيمتها كأحد أهم المكتبات التراثية .. جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم الأثنين، لمكتبه رفاعة الطهطاوي بمقر مجلس مدينة سوهاج .

و وجه  المحافظ رئيس مدينة سوهاج بتأمين منافذ المكتبة للحفاظ على محتوياتها من أمهات الكتب والمخطوطات ذات الطابع التاريخي، حيث تحتوي على مخطوطات نادرة، منها مخطوط يرجع لعام 398هـ .

ولفت المحافظ إلى أهمية متابعة عملية تطوير المكتبة على أن تقوم لجنة لمتابعة أعمال التطوير التى ستقوم بها وزارتي الآثار والثقافة، ومتابعة الخطوات الفعالة خلال المرحلة القادمة لتطوير المكتبة التراثية، كما تفقد المحافظ قاعتي الاطلاع بالمكتبة، ومبنى مجلس مدينة سوهاج كمبنى أثري ذو طراز معماري فريد.

الجدير بالذكر أن مكتبة رفاعة الطهطاوي إحدى المكتبات التراثية المهمة، أنشأها علي فهمي باشا عام 1932، بمقر مجلس مدينة سوهاج، ويصل عدد المطبوعات بها الآن إلى 16 ألف مطبوع، و 1067 مخطوط من أندر المخطوطات في العالم من أمهات الكتب في الثقافة العربية، والثقافة التاريخية، والأدبية بأنواعها، وليس لها فئة عمرية محددة، فالمكتبة بها مجموعة كتب متنوعة تناسب كل الأعمار.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع