الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* لمواجهة كورونا.. وزير التنمية المحلية يوجه بتطهير داووين المحافظات

الاثنين 9/3/2020

بناء على تعليمات السيد/ رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا ، أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم الاثنين عدد من التوجيهات للسادة المحافظين فيما يخص متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس الكورونا .

وتضمنت التوجيهات التي أصدرها اللواء محمود شعراوي للمحافظين ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

وطالب شعراوي من المحافظين بضرورة التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة و المدراس والجامعات .

وأشار اللواء محمود شعراوي الي أهمية الاستمرار في فتح غرف العمليات بالمحافظات والتواصل علي مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

وفيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظة فيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة ، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاه.

وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة طالب وزير التنمية المحلية بضرورة أن يتم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها وكذا المرور المستمر علي المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

كما وجه اللواء محمود شعراوي السادة المحافظين بضرورة إبراز كافة الإجراءات الوقائية.

كما طالب شعراوي السادة المحافظين بعقد اجتماعات مستمرة مع القيادات التنفيذية والخدمية بالمحافظة لمتابعة تطورات الموقف ورفع درجة الاستعداد لمتابعة ومديري المديريات المختلفة بالمحافظات للوقوف علي التطورات .

  
مصدر الخبروزارة التنمية المحلية
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع