الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد مأدبة عشاء على شرف قداسة البابا تواضروس الثانى

الأحد 12/1/2020

شهد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج مساء أمس، مأدبة العشاء التى أقيمت بمطرانية سوهاج للأقباط الأرثوذكس على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على هامش زيارته لمحافظة سوهاج، والتى تستمر حتى يوم الخميس القادم.

حضر مأدبة العشاء اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء أشرف أبوالمكارم رئيس فرع الأمن الوطنى، والعميد أحمد حسن رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس طارق الوراقى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والقيادات الأمنية والدينية المسيحية والإسلامية، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المدن، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

ورحب محافظ سوهاج، نيابة عن قيادات وأهالى المحافظة، بقداسة البابا تواضروس الثانى، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية لسوهاج، مؤكدا أن قداسة البابا شخصية وطنية مستنيرة وواعية، تتميز بالبساطة والعقل الراجح.

ومن جانبه القى قداسة البابا تواضروس الثانى كلمة عبر خلالها عن سعادته بالتواجد فى محافظة سوهاج، التى قضى بها ثلاث سنوات من أيام الطفولة مع عائلته، مشيرا إلى أنه يشعر بدفء العائلة فى سوهاج.

وقال قداسة البابا تواضروس إن مصر وطن متميز فى التاريخ و الجغرافيا والطبيعة والمناخ والأديان، لافتا إلى أن اسم مصر والمصريين تكرر فى الكتاب المقدس أكثر من ٧٠٠ مرة، مشيرا إلى أن هذا التجمع هو تعبير عن وحدة المصريين وشموخهم وروح المحبة التى تجمعهم.

يذكر أن البابا تواضروس قد وصل صباح أمس إلى محافظة سوهاج، وافتتح، عقب وصوله، يرافقه محافظ سوهاج، مجمع مدارس "سان جورج" التابعة لمطرانية سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع