الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* "سوهاج" تشارك في ورشة عمل مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بالقاهرة

الأحد ٢٠/١٠/٢٠١٩م

شاركت محافظة سوهاج ممثلة في وحدة السكان بالمحافظة في اليوم الأول لورشة عمل مشروع وزارة التنمية المحلية "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية" بالقاهرة، تحت عنوان "دمج الشباب ووحدات السكان بالمحافظات في إدارة البرنامج السكاني"، والتى بدأت فعاليتها اليوم ٢٠ أكتوبر، وتستمر حتى ٢٣ أكتوبر الجاري.

تنظم الورشة وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمجلس القومي للسكان، بمشاركة كلا من مسئولي مركز المعلومات، وأعضاء المجلس القومي للسكان، ووحدات السكان، بمحافظتي سوهاج وقنا.

أفتتحت ورشة العمل الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير المشروع، وأوضحت أن الهدف من الورشة بناء قدرات الشباب على العمل الجماعي مع الجهات التنفيذية والمتابعة والتقييم والتعرف على المنظومة المعلوماتية وطرق عرض البيانات "dashboard" للتصدي لآثار الزيادة السكانية السلبية وتغيير المفاهيم الخاطئة وتأثيرها على المستوى الاقتصادي والاستثمار للأجيال القادمة.

وأشارت إلى بعض المحاور الهامة ومنها، رصد عوامل ومؤشرات النمو السكاني وتنفيذ الأنشطة والدورات التدريبية التي تدعم المشروع، وإعداد التقارير والإحصاءات الدقيقة، وتعزيز آليات المتابعة والتقييم الربع سنوية، وضرورة مواجهة التحديات والثقافات الموروثة الخاطئة.

ولفت الدكتور سمير الهجرسي الخبير في مجال الإدارة والتدريب الى أنواع الصراعات ومواجهة الازمات ومراحلها وأهمية الربط بين الإدارة والتنمية واستخدام العقل البشري للوصول للأهداف والنتائج المحددة في إدارة البرنامج السكاني في إطار زمني معين.

وكشف الدكتور علاء حسن مستشار المشروع للمتابعة والتقييم، عن أهمية دور مؤشرات الأداء في تقييم الخطط وكيفية تحسين الأداء بالممارسة، مؤكداً على أهمية متابعة الخطة ومخرجاتها وجودتها على المدى القصير والمتوسط والبعيد، كما تم تنفيذ ورشة عمل لإعادة هيكلة خطة معينة وكيفية استخدام بطاقة وصف المؤشر لتحسين الأداء.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع