الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* السكرتير العام يشهد المؤتمر الختامي لمبادرة تنمية المجتمع بسوهاج

الثلاثاء 17/9/2019

شهد اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام لمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج المنح الفرعية، ضمن فعاليات مشروع مبادرة تنمية المجتمع بمحافظة سوهاج، والذي أطلقته هيئة إنقاذ الطفولة الدولية بمصر، والممول من الاتحاد بالاوروبي بمصر بالتعاون مع الهيئه.

وينفذ المشروع من خلال هيئة إنقاذ الطفولة، و بالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني المحلي بمحافظات " سوهاج، وأسيوط، والبحيرة، والإسكندرية"، ويشارك من سوهاج " جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل"، و"جمعية صحبة الخير للتثقيف الصحى والتنمية".

ونقل السكرتير العام شكر محافظ سوهاج لجميع الجهات المشاركة في المشروع، مؤكداً على أهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها الفعال إلى جانب الحكومة من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، والعمل نحو تفعيل الخطة الإستراتيجية للدولة 2030.

وأكد " الليثي " على دعم المحافظة الدائم لجميع المبادرات المجتمعية التى تهدف إلى تنمية المجتمع، وتقديم كل ما يحتاج إليه أفراد المجتمع، خاصة الأسر الأكثر احتياجا، بالتعاون مع المحافظة لدعمهم في جميع المجالات والمشروعات الخدمية والتنموية.

وكانت قد بدأت فعاليات المؤتمر بعرض لـ خالد السيد مدير المشروع موضحا أن الهدف من المشروع هو تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني، لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ملموسة للمجتمعات الفقيرة والمهمشة في مصر، بالمحافظات الأربعة المنفذ بها المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يسعى إلى تعزيز قدرات 113جمعية او مؤسسة أهلية، بغرض تنفيذ مبادرات لصالح المجتمع مبنية على الاحتياج المجتمعي ليستفيد منها 75 ألف مستفيد من أفراد المجتمع، في قطاعات الصحة، والتغذية، والتعليم، ومكافحة الأمية، والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية، والحماية البيئية.

ولفت علي مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل إلي أنه تم الإنتهاء من تنفيذ المشروع والأنشطة الخاصة به من خلال العمل داخل محافظة سوهاج في 5 مراكز " سوهاج، المنشاة، أخميم، طهطا، طما"، وذلك على أربعة محاور " التمكين الإقتصادي، والصحة، والمشاركة المجتمعية، وحماية البيئة".

وقال أنه تم تنفيذ المشروع بـعدد 40 جمعية ومؤسسة مجتمع مدني، بإجمالي تمويل 18 مليون و910 ألف جنيها، في مدة زمنية 9 أشهر، مشيراً إلى أنه المشروع وفر فرص عمل لعدد 620 شاب وفتاة داخل محافظة سوهاج.

وتفقد السكرتير العام والحضور المعرض المقام على هامش المؤتمر للمنتجات اليدوية والمنسوجات التى أنتجها الشباب والأسر المشاركة في المشروع، مشيداً بمستوى تلك المنتجات وإخراجها بشكل مميز وجاذب للجمهور .

حضر المؤتمر النائبة عبلة الهوارى عضو مجلس النواب، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، وممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسحر شنيف رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير، وعدد من مسئولي الجمعيات والأسر وأفراد المجتمع المشاركين في المشروع.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع