الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء

الخميس 8/8/2019 

عقد الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج، اجتماعاً موسعاً لمناقشة ملف التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أراضي وضع اليد، بالإضافة إلى مراجعة خطة عيد الأضحى المبارك.

ووجه الأنصارى بضرورة تحسين الأداء بالإدارات الهندسية بجميع أنحاء المحافظة وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل اجراءات التقدم بطلبات التصالح وفقا للقانون على أن يكون لكل طلب مقدم من مواطن له رقم كودى مميز .

وأشار إلى انه سيتم تشكيل لجنة لقبول الطلبات على المستوى المحلي، وأخرى لتلقى التظلمات في حال زيادة أعداد الطلبات وفقا لما أقره القانون، على أن يتم تقسيم كل وحدة محلية إلى قطاعات، لتسهيل الإجراءات، مشدداً على عدم التهاون في التعامل مع أي مخالف للقانون، ومؤكداً على بدء عمل اللجان لتلقى الطلبات.

ولفت "الأنصاري" إلى قانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضى أملاك الدولة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التى لم يتقدم واضعي اليد عليها من التقدم بطلبات تقنين، مشيراً إلى جاهزية المحافظة بدعم من قوات الأمن لاسترداد أراضي أملاك الدولة التى لم يتم تقنين وضع اليد عليها.

ودعا محافظ سوهاج جميع المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات.

كما راجع محافظ سوهاج خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوافر السلع الغذائية وجاهزية المجازر والمستشفيات، مشدداً على تكثيف حملات النظافة والاشغالات على مستوى المدن والمراكز والاحياء بأنحاء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال العيد.

حضر الاجتماع اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة والدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، والعميد حسام المصرى مدير إدارة الحماية المدنية، والمهندس برهوم عبده وكيل وزارة الإسكان ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع