الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يلتقي أهالي حي شرق للاستماع إلى طلباتهم وحل مشاكلهم ضمن مبادرة اليوم المفتوح

الثلاثاء 6/8/2019 

إلتقى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم، المواطنين أهالي حي شرق سوهاج في لقاء جماهيري بقاعة المؤتمرات بمقر المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، ضمن مبادرة "اليوم المفتوح" للاستماع إلى طلبات المواطنين وحل مشاكلهم.

بحضور الدكتور ممدوح عباس قناوى رئيس قسم الهندسه المدنية واستشارى جهاز المشروعات الخدمة الوطنية المشرف على مشروع توسعة الكورنيش، والدكتور أحمد خالد أستاذ الهندسة الصحية والبيئية بهندسة مدني جامعة سوهاج، ورئيس اللجنة المكلفة بإعداد تقرير عن خط مياه شارع الجمهورية، وأحمد شاكر رئيس حى شرق سوهاج، ومحمد عبدالحميد إمبابى رئيس مركز ومدينة سوهاج، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات والقيادات التنفيذية ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية بالمحافظة .

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن تلك الزيارة هي الخامسة لفعاليات المبادرة والتي بدأت في ديسمبر الماضي والمعنية بزيارة المحافظ لمراكز ومدن وأحياء المحافظة يرافقة مسئولي الجهات التنفيذية للاستماع إلى آراء وطلبات المواطنين والحديث معهم، بالإضافة إلى بحث شكواهم وحلها، ضمن توجيهات القيادة السياسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من بين الطلبات والشكاوى، شكوى مواطن من قرية جزيرة شندويل يتضرر من تراكم الديون، ولا يوجد بضاعة بكشك يعد مصدر رزق له، لافتاً إلى أن الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج وجه باصطحاب المواطن فوراً إلى جمعية أهلية، وبالفعل تم زيارة منزلة وعمل بحث اجتماعي له لمساعدته وسداد دينه ودعم الكشك بالسلع الغذائية، كما وجه محافظ سوهاج بمنحه قرض عن طريق إدارة التنمية بالمحافظة.

وأشار أنه من ضمن طلبات المواطنين، شكوى من سوء حال الطرق والوحدات الصحية، حيث وجه محافظ سوهاج رئيس الحى بإعداد تقرير مفصل عن المناطق محل الشكوى.
ووجه "الأنصارى" بفحص مشكلة ملعب مركز شباب مدينة ناصر مع وكيل وزارة الشباب والرياضة لحل تلك المشكلة، كما ذكر أحد المواطنين تضرر السكان من تواجد "لوادر" بأوقات مختلفة مما يثير الضجيج بمنطقة شارع الصرف الصحى، حيث وجه المحافظ بالحل الفورى لتلك المشكلة حرصاً على راحة المواطن السوهاجي.

ودعا محافظ سوهاج إلى مشاركة كل فئات المجتمع المدنى للمشاركة الإيجابية فى التطوير والبناء للمشروعات التنموية بنطاق الحى .

وفي مجال الصحة، وجه محافظ سوهاج مديرى المستشفيات بتسهيل كافة الإجراءات لصالح المريض بكافة المستشفيات الحكومية بالمحافظة، وقال "لو امتنعت أي مستشفى حكومي عن تقديم الخدمة الطبية لأي مريض بلغوني فوراً".

وعن مدينة سوهاج الجديدة، قال "الأنصاري" أن هناك تطورات ملموسة بالمدينة، حيث وصل عدد قاطنيها 8000 نسمة، فضلاً عن تنفيذ عدد من الخدمات بالمدينة، حيث يوجد بها مدارس (إبتدائي - إعدادى - ثانوى) بالإضافة إلى مدرستين دوليتين وجامعة سوهاج وجامعة خاصة، فضلاً عن استحداث خط لنقل المواطنين بين سوهاج القديمة والجديدة بعدد 20 أتوبيس.

وتحدث المواطنين عن التكدس المروري، حيث وجه محافظ سوهاج بمراجعة خطوط السير بمختلف أنحاء المحافظة مع مدير إدارة المرور لتيسير الحركة المرورية.

وكشف المحافظ عن عدم جدوى رصف الطرق الجانبية إلا بعد توصيل الصرف الصحى بها، لافتاً أن مشروعات الصرف الصحي فى تقدم ملحوظ بقرى ونجوع المحافظة حيث وصلت ل 30% بعد أن كانت 15% ومشروعات المياه وصلت إلى 95% بالقرى والنجوع، فضلاً عن عدد من الخدمات والمرافق.

واستعرض محافظ سوهاج عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي فى أماكن مختلفة بقرى المحافظة ومشروعات خدمية وتنموية، لافتاً إلى تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة لمتابعة أعمال المحافظة بالكامل من الجانب الهندسي.

وأكد "الأنصاري" على أهمية دور المجتمع المدني فى المشاركة لتطوير الأداء والنقد الموضوعى والإقتراحات البناءة لحل المشاكل والمعوقات، والذي سوف يظهر في نتائج مبادرة "حياة كريمة" والتى أوصى على تنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حديثه بمؤتمر الشباب بضرورة تشابك كل قوى المجتمع المدنى للتنفيذ.
وعن ظاهرة التسول بين الأطفال بشوارع سوهاج، شدد محافظ سوهاج على أهمية حماية الطفل، موجهاً جمعية حماية الطفل بإعداد تقرير مفصل عن الوضع الحالى لأطفال الشوارع.

كما التقى "الأنصارى" بمواطنى الحى بمكتب رئيس الحى عقب اللقاء الجماهيرى لسماع شكواهم والعمل على حلها، ومنها مواطنين من مصابى الحادث الإرهابى بالإسكندرية عام 2011 يبحثون عن وظائف، حيث وجه القوى العاملة باتخاذ اللازم حول توفير فرص عمل

يُذكر أن مبادرة " اليوم المفتوح" لحل مشاكل المواطنين قد جابت مراكز ساقلتة، وطهطا، والبلينا، وجهينة ومن المقرر استمرار المبادرة بجميع مراكز المحافظة، للتواصل المباشر مع المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع