الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظة سوهاج: رفع 1600 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال أسبوع

السبت ٢٧/٧/٢٠١٩

أعلنت محافظة سوهاج عن رفع 1600 طن تراكمات ومخلفات صلبة وقمامة، خلال تنفيذ الوحدات المحلية لحملات مكبرة للنظافة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح على يوسف أبوعقيل رئيس مركز ومدينة جرجا أنه تم رفع 20طن قمامة ومخلفات من شوارع المدينة، وتشجير عدد 20 شجرة بشارع عبدالله النديم، و 25 شجرة بشارع الحرية بجوار سور السكة الحديد وقص الأشجار القديمة بمداخل المدينة، مشيراً إلى تنفيذ حملة نظافة مكبرة في الظهير الصحراوي، والمنطقة الصناعية، والطريق المؤدي إلى مطار سوهاج الدولي، وإدارة مرور جرجا وقرية الرقاقنة، حيث تم رفع 10 طن من القمامة والمخلفات الصلبة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة جرجا أنه تم رفع 260 طن من القمامة والمخلفات والأتربة من منطقة الأبعدية، وشارعي عبدالله النديم، وبورسعيد، ومنطقة المشوادي الشرقي، والمشوادي الغربي، والإمام الطبري، وحوض الزهورات، وشيخ العرب، والمشتل.

وأشار عامر عوض رئيس مركز ومدينة البلينا إلى أن الوحدة المحلية نفذت حملة نظافة مكبرة بشوارع مدينة البلينا، تم خلالها رفع 50 طن قمامة، لافتا إلى القيام بحملات مكبرة بقريتي عرابة أبيدوس، وأولاد عليو، أسفرت عن رفع 40 طن مخلفات من الطرق العامة الرئيسية بقرية أولاد عليو، ورفع 60 طن تراكمات بقري الحرجة، والقرعان بأبيدوس، بالإضافة إلى تنفيذ حملة اشغالات مكبرة في شوارع مدينة البلينا لتحقيق السيولة المرورية .

ولفت " عوض " إلى أنه تم رفع105 طن من المخلفات والتراكمات من شوارع قرية برديس، بالإضافة إلى رفع 40 طن آخري من طريق العرابة - البلينا بجوار مجمع المدارس بالحرجة قبلي، ورفع 90 طن من المخلفات لرفع كفاءة طريق ام الطبول- الساحل قبلي-والساحل بحرى، وطرق العمارنة، وطريق نجوع برديس.

وفي حي شرق سوهاج، قال أحمد شاكر رئيس الحي، انه تم تنفيذ حملة نظافة مكبرة إستهدفت رفع كفاءة كورنيش النيل الشرقي، حيث تم ري وزراعة أشجار جديدة، مشيراً إلى أنه في إطار مبادرة "نحو منشأة صحية آمنة ونظيفة"، تم رفع كفاءة النظافة بمستشفى الأمراض المتوطنة بالحي، حيث تم استهداف مدخل المستشفى، والطرقات الداخلية، والحدائق، بالتعاون مع فريق العمل بالمستشفى .

أما في حي غرب سوهاج، لفتت فريدة سلام رئيس الحي أنه تم رفع 300 طن قمامة خلال حملات النظافة، بقطاعات المخبز الآلي، وشارع البحر، والمحطة، وقطاع غرب، مشيرة إلى رفع القمامة، بجميع قطاعات الحي، والتى شملت موقف المنشاة، وقرى سوهاج بنجع مصلح، وموقف جهينة بشارع سيالة أولاد نصير، وموقف قنا ونجع حمادي بمنطقة الحويتي، بالإضافة إلى أعمال مبادرة تطوير حي راشد التي اطلقها السيد محافظ سوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج خلال الأسبوع الماضي.

واستطرد عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة طما أنه تم رفع 20 طن من المخلفات وذلك فى نطاق المدنية بشارع صلاح سالم، وميدان ابو غريب، كما تم رفع 15طن من مخلفات القمامة بالطريق الغربي والسريع، وطريق السبايكة، مشيراً إلى رفع 20 طن مخلفات، ورفع 26 طنا آخرين من قرى مشطا، وسلامون، و المدمر، ومسح 22 كم من الطرق بقرى الرياينة، والجباب، والتحرير، والطريق الغربي " الوحدة الصحية"، والطريق القبلي، فضلاً عن صيانة كشافات الإنارة بطريق الرياينة طما شرقا.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طما إلى أنه تم رفع 20طن من المخلفات الناتجة عن عملية تمشيط الطرق بقري سلامون، ومشطا، ورفع 16طن تراكمات من قرية الشيخ عمار، والطريق الغربي، وامام مرشح مياه قرية العتامنة، ورفع 25طن من المخلفات بقرى مشطا، والعتامنة، وامام سنترال مشطا والعمارات السكنية بمشطا، وجزيرة العتامنة، وتم رفع حوالي 18طن من المخلفات من شارع مكة المكرمة، وشارع الملوحة، وشرق البلد، ومنطقة الساحل.

وكشف حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة المراغة، عن رفع 260 طن تراكمات وقمامة بالوحدات القروية " بناويط، أولاد اسماعيل " وقرى بني هلال، وفزارة، والأخيضر، وطريق أولاد اسماعيل- جهينة، كما تم رفع الحيوانات النافقة من أمام المنازل بقرية أولاد اسماعيل.

وفي مركز ومدينة المنشاة، قال شريف السيد حسين رئيس المركز أنه تم تنفيذ حملة نظافة مجمعة بقرية أولاد حمزة، أسفرت عن رفع 100 طن من المخلفات الناتجية عن تطهير الترع بقرية الأحايوة غرب، وترعة نجع حمادى، وغربي مزلقان السكة الحديد، وعلى ترعة سيلة الاحايوه، وبجوار مركز شباب الاحايوه، مشيرا إلى رفع 70 طنا من التراكمات الموجودة بجانبي الترعة بجوار عمارات التأمين الصحي خلف السنترال، والطرق الجانبية بقرية الدويرات .

وأوضح عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة أخميم أنه تم تنفيذ حملات نظافة مكبرة بعرب مهدي التابعة لقرية الحواويش، وتم تمهيد الطرق ورفع الاتربة والاشغالات وترميم ودهان البلدورات ودهان الاعمده باللون الفضي، وعمل صيانه لها، شملت الحملة "مرشح الحواويش، ومدخل القرية، وشوارع القرية، وبلغت كمية المواد والمخلفات المحملة 15طن، وتم رفع 10 طن أخرى بقرية نيدة شملت "منطقة نجع فاضل، وشارع الترعة المردومة، وتم رفع المخلفات والأتربة بحمولة 10طن، مشيراً إلى تنفيذ حملة مرافق ورفع إشغالات شملت بندر أخميم، وأسفرت عن تحرير عدد 15 محضر نظافة، وإشغال طريق.

وفي مركز ومدينة طهطا، أشار علي رفاعي رئيس المركز إلى تنفيذ حملة مكبرة لرفع اللوحات الإعلانية المخالفة بالشوارع، والميادين المختلفة بمدينة طهطا، وإزالة المخالفات، والحفاظ على السيولة المرورية، والمظهر الحضاري، بالإضافة إلى أعمال التشجير بمجمع 25 يناير والمدرسة اليابانية الجديدة، وشارع الثورة، ومنطقة غرب طهطا (الفخرانية).

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع