الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* محافظ سوهاج يشدد على دهان واجهات المنازل وإنذار أصحاب العقارات المخالفة

الأربعاء 10/7/2019

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج على ضرورة إستكمال دهان واجهات المنازل، حفاظاً على الشكل الحضاري للمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء لافتاً إلى أنه سيتم إخطار أصحاب العقارات المخالفة التى لم يتم دهان واجهاتها، وإرسال إنذارات بقطع المرافق في مدة زمنية معينة، موجهاً قطاع الكهرباء، وشركة المياه بمنع توصيل المرافق للمباني الجديدة التى لم يتم تشطيب واجهاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في جلسته التي عقدت اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء رأفت الفقي مساعد مدير الأمن للأمن العام نائبا عن مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

ووجه محافظ سوهاج الشكر لرؤساء الوحدات المحلية، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ولجنة تقنين أراضي واضعي اليد على مجهوداتهم خلال ال6 أشهر الماضية، وإستعادة حق المحافظة في أرض مصنع شركة المياه الغازية بمدينة ناصر بحي شرق سوهاج.

وكلف محافظ سوهاج رؤساء المدن والأحياء بتطوير الميادين بالتنسيق مع وحدة التنسيق الحضاري بالمحافظة، موجهاً بعدم وضع أي أعمال فنية من تماثيل، أو لوحات جدارية، أو منحوتات في الميادين أو الفراغات العامة، أو عمل صيانة لها، إلا بعد التنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

واستعرض خلال المجلس عاطف أبو اليسر مدير عام الأملاك بالمحافظة الموقف التنفيذي لمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة، لافتاً إلى أنه تم تسليم 110 عقداً، وجاري إعتماد 14 عقداً آخرين.

وناقش المجلس توجيهات القيادة السياسية بشأن تركيب عدادات كهرباء ذكية بدور العبادة، حيث لفت إبراهيم الحويج رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة إلى إستهداف عدد 6240 مسجداً من مساجد الأوقاف بنطاق المحافظة، حيث تم التركيب في 3848 مسجداً، بنسبة 61.67%، مشيراً إلى أنه جاري استكمال تركيب الباقي بدور العبادة .

وتوجه محافظ سوهاج بالشكر لقوات الأمن على جهودهم والتواجد الأمني المتميز، مشيداً بالإقبال المتزايد من السائحين بداية من شهر سبتمبر 2018، والذى وصل إلى أكثر من 24 ألف سائحاً حتى الآن.

وبخصوص إنشاء معهد فني جديد للتمريض، قرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة من جامعة سوهاج، ومديرية الصحة، والشئون القانونية والفنية بالديوان لدراسة إنشاء معهد الخليفة الفنى للتمريض بمدينة سوهاج الجديدة، أو حي الكوثر.

كما وافق المجلس على ترخيص 20 أتوبيس لمدينة سوهاج الجديدة، وفقا للقواعد والإجراءات المطلوبة، وناقش العقيد مصطفى إبراهيم مدير إدارة المرور التعريفة الجديدة وما تم من تنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وكذلك المحافظات المجاورة، حول ما تم من زيادة فى تعريفة المواصلات والتي وصلت إلى 15٪.

واستعرض وكيل وزارة التموين اعتماد السيد المحافظ لقرار تنظيم تعريفة أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية، مشيراً إلى أن سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية 65 جنيها داخل المستودع، و 70 جنيها للتوصيل للمنازل، كما تقرر سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية 130 جنيها للأسطوانات الكبيرة داخل المستودع، و 140 جنيها للتوصيل للمحال التجارية لمن يرغب شامل ضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن السيد المحافظ بدأ اجتماع المجلس التنفيذي بتهنئة المهندس برهوم علي إبراهيم لتوليه مديراً لمديرية الإسكان بالمحافظة، وكرم محافظ سوهاج بنهاية المجلس 17 من أوائل الخريجين للدورات التدريبية الخاصة بوزارة التنمية المحلية، كما كرم فريق إستعادة حق المحافظة في مصنع المياه الغازية، ومنحهم شهادات التكريم.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع