الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* "سوهاج" تنظم ورشة عمل عن التحصيل الالكتروني

الأربعاء 12 / 6 / 2019 م


نظمت محافظة سوهاج، ورشة عمل اليوم الأربعاء، تحت عنون "وسائل التحصيل الإلكتروني والمعالجات المحاسبية المرتبطة بها" بالتعاون مع مديرية المالية بسوهاج، وذلك بقاعة المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة.

شهد الورشة الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمعنية بتدريب مسئولي إدارات الحسابات بالوحدات المحلية، والهيئات والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة، على عملية التحصيل الإلكتروني، والتي بدأت بالفعل منذ مايو الماضي.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أن قرار وزارة المالية ينص على تحصيل المستحقات الحكومية بأي وسيلة من وسائل الدفع الالكتروني من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني لما يزيد عن مبلغ 500 جنيها، يعد آلية من آليات وزارة المالية لنجاح برنامج الإصلاح الأقتصادي.

ومن جانبه استعرض مصطفي محمود وكيل وزارة المالية بسوهاج، الإيجابيات والسلبيات التى تواجه عملية التحصيل الألكتروني مع المعنيين بالجهات الإدارية للوقوف على وضع الحلول المثلى عن طريق وزارة المالية للمشاركة مع شركة efinance المنفذة لمشروع التحصيل الألكتروني، مشيراً الى أن الفئة المستهدفة تشمل مديري الحسابات، والمحصلين، ومسئولي الدفع والتحصيل الألكتروني، ومراجعي النقدية.

حضر الورشة الأستاذ على هاشم مدير إدارة الحسابات بديوان عام المحافظة، ومديري الادارات الحسابية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديريات الخدمات، وجامعة سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع