الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج ووزير الآثار وممثلو العالم يتفقدون معبد "أتريبس" الأثري

السبت 6/4/2019

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أننا نسعى إلى تنمية وتطوير المنظومة السياحية، واستغلال المقومات الأثرية لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية، وجعل القطاع السياحي من القطاعات الرائدة في المحافظة .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ سوهاج، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، والوفد المرافق من سفراء ودبلوماسيي الدول العربية والأجنبية بمصر، مشروع تطوير منطقة أتريبس الأثرية بنجع الشيخ حمد بمركز سوهاج.

وأوضح محافظ سوهاج أن مشروع تطوير منطقة أتريبس الأثرية، يأتي ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بتكلفة 4.8 مليون جنية، وبالتعاون مع وزارة الآثار، حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء استراحة ، وبناء سور حول المعبد ، بالإضافة إلي أعمال الترميم والصيانة، ليساهم في جذب المزيد من الوفود السياحية من كل مكان، مشيراً إلى أنه تم رصف طريق مدخل الكوامل - المطار حتى نجع الشيخ حمد بالمنطقة الأثرية بتكلفة 13 مليون جنية.

واستمع الحضور لشرح عن تاريخ المنطقة من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، موضحاً أن هذه المدينة عرفت باسم "حوت ربيت" في العهد الفرعوني، و"أتريبس" في العهد الإغريقي، و"أدريبة" في العهد القبطي، وأخيرا تعرف حاليا باسم "الشيخ حمد" .

وأشار إلى أن " إتريبس" تضاهي أبيدوس وأخميم في العراقة، وتضم معبد أوليتيس، وفاسكون، واسكليبوس، ومقبرة بسن اوزير، ومقبرة مروى حور (البروج)، ودير ادريبة، وقلاية اتريبس، وضريح الشيخ حمد، والشيخ علي، والشيخ سليم.

وأضاف "وزيري" بأن أعمال الحفائر التى تجريها البعثة المصرية الألمانية مستمرة، لافتا إلى ترميم المعبد وتجميع الحجارة التى كانت موجودة على الأرض، إلى جانب إكتشاف العديد من النقوش الملونة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع