الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد ختام الدورة التدريبية للأطقم الطبية بوحدات الكلى بسوهاج

الأربعاء 13 مارس 2019م

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج فعاليات ختام الدورة التدريبية للعاملين بوحدات الكلي بالمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، والتى استمرت لمدة 3 أسابيع بمستشفي الهلال للتأمين الصحي بالتعاون بين مديرية الشئون الصحية، وكلية الطب جامعة سوهاج، وهيئة التأمين الصحي.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية إدراك معاناة مريض الكلى وطبيعة مرضه، وتسخير كافة الإمكانيات لتخفيف آلامه، ومساعدته على ممارسة حياته بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن مريض الكلى يحتاج إلى اهتمام خاصة، ورعاية طبية كاملة .

وأشار " الأنصاري" إلى أهمية الدورات التدريبية لنقل المهارات والخبرات للعاملين بالقطاع الطبي، وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن التدريب منهج هام جدا للتعليم، مشيدا بالتعاون والتكامل بين جميع الهيئات، والمؤسسات الطبية بسوهاج.

ولفت محافظ سوهاج إلى إهتمام القيادة السياسية بالإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، واقتحام المشكلات والعمل على حلها، مؤكدا أن أهالي سوهاج يستحقون الكثير من الخدمات .

ومن جانبه أكد الدكتورهاني جميعة وكيل وزارة الصحة حرص المديرية على عقد الدورات التدريبية لصقل مهارات العاملين، من أطقم الأطباء والتمريض والفنيين، حيث أن المديرية تولي اهتماما خاصا بمريض الكلى، لافتا إلى أنه يوجد 14 وحدة غسيل كلوي بالمستشفيات العامة، والمركزية، تحتوي على 366 ماكينة غسيل، و19 محطة لمعالجة المياه، مشيرا إلى أن المديرية تقوم بأعمال الصيانة لتلك الوحدات، والمحطات بشكل دوري .

وأضاف " جميعة " أنه تم إنشاء مخزن لمستلزمات وأدوية الكلى لتلافي العجز بها، داخل المستشفيات، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة، وكلية الطب بجامعة سوهاج، لتبادل الخبرات، ورفع كفاءة العاملين من أطباء، وتمريض، وفنيين، مشيرا إلى أنه تم البدء في إنشاء أقسام وعيادات تخصصية للكلى بالمستشفيات.

شارك في الدورة 300 من الأطباء والتمريض والفنيين، وحضر الختام الدكتور احمد عبد الكريم مدير عام فرع التأمين الصحي بسوهاج، والدكتور أحمد الدمنهوري مدير مستشفي الهلال للتأمين الصحي بسوهاج.

وتفقد محافظ سوهاج أعمال التوسعة بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي الهلال، لإضافة 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة، كما تفقد وحدة معالجة المياه، والأعمال الإنشائية لوحدة قسطرة القلب بالمستشفي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع