الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* محافظ سوهاج يستقبل 67 مواطن خلال اليومين الماضيين للإستماع الى شكواهم وطلباتهم

الثلاثاء 5 فبراير 2019م

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، بمكتبه 67 مواطن على مدار اليومين الماضيين، وذلك للتواصل المباشر معهم، وبحث مطالبهم وشكواهم، مؤكداً على حل مشاكلهم فوراً ضمن تكليفات فخامة رئيس الجمهورية.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج انه من ضمن الحالات التي استقبلها السيد المحافظ، حالة لمواطن يطلب توفير جهاز تنفس صناعي لوالدته التي تعاني من مشاكل في الرئة، وعدم قدرته على تكاليف المستشفى، وعلى الفور كلف السيد المحافظ وكيل وزارة الصحة بتدبير سرير رعاية للحالة.

كما تقدمت مواطنة تقيم بمركز أخميم، بطلب لصرف معاشها المتوقف من التضامن الاجتماعي، بسبب عدم توقيع الكشف الطبي عليها، حيث أنها مريضة ويصرف لها علاج علي نفقة الدولة، وكلف السيد المحافظ مديرية الصحة، والتضامن الاجتماعي ببحث حالة المواطنة وعرض تقرير مفصل عن الحالة، لمعرفة مدى أحقيتها في صرف المعاش.

وأضاف "التوني" أن السيد المحافظ وجه بترخيص 5 أكشاك لمواطنين بمراكز البلينا، وسوهاج، وأخميم، ودار السلام، حيث يعانون ظروفا مادية ومعيشية صعبة، وطلبوا توفير مصدر دخل مناسب لهم، لافتاً الى أن المحافظ أحال 7 طلبات من مواطنين مقيمين بمراكز المراغة، وسوهاج للجنة المختصة بمبادرة "حياة كريمة" لفحص المنازل التي يسكنون بها، وبيان حالتها، تمهيدا لإعادة تأهيلها ، حيث تضرر المواطنين من كونها آيلة للسقوط، وعدم قدرتهم على بنائها وتأهيلها بالشكل اللائق .

واستقبل السيد المحافظ مواطن من مركز ومدينة سوهاج، يطلب حل مشكلته، حيث أنه مهدد بالطرد وأبنائة ال ٥ وزوجته من الشقة التي يسكنها بالإيجار، لعدم قدرته المادية على سداد القيمة الإيجارية للمالك، وعلى الفور كلف السيد المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي، بفحص حالة المواطن وتقديم المساعدة اللازمة له ولأسرته .

وأشار المتحدث الرسمي أن السيد المحافظ وجه بتحويل 7 طلبات إلي إدارات التنمية، وبرنامج " مشروعك" ، لتقديم الدعم اللازم لأصحاب تلك الطلبات، لإقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع