الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج على رأس وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية لحل مشاكل المواطنين على أرض الواقع بمركز ساقلتة

الأحد ٢٣/١٢/٢٠١٨م

قام الدكتور احمد الأنصاري محافظ سوهاج بزيارة لمركز ومدينة ساقلتة علي رأس وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية في إطار مبادرة "اليوم المفتوح لحل مشاكل المواطنين" التي أطلقها أوائل ديسمبر الحالي وبدأت بحل مشاكل المواطنين الخاصة بالمنظومة الاستهلاكية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، واليوم تبدأ المبادرة أولى جولاتها لحل مشاكل المواطنين المختلفة بكل مركز بداية من مركز ومدينة ساقلتة، ومن المقرر استمرار المبادرة بجميع المراكز.

وأشار "الأنصاري" أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها، والعمل علي حلها وإيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوي المواطنين.

وبدأ الأنصاري فعاليات اليوم المفتوح بمدينة ساقلتة بتفقد مستشفى ساقلتة أقسام عيادات الاستقبال، وبنك الدم ،وقسم المبتسرين ، كما تفقد أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة بمستشفى ساقلتة، وتابع الاعمال الانشائية لمشروع إحلال وتجديد مستشفى ساقلتة المركزي والذي وصلت نسبة التنفيذ به الى ١٢% منذ بدء الأعمال في سبتمبر الماضي.

والتقى المحافظ عددا من المواطنين المترددين على المستشفى واطمأن على مستوى الخدمات المقدمة لهم، كما التقى العاملين بمجلس مدينة ساقلتة واستمع إلى مطالبهم ووجه بالتيسير على المواطنين وتقديم أعلى مستوى من الخدمات .

وشهد الأنصاري جانب من جلسة التشاور المجتمعى لإعداد الخطة المتوسطة الأجل ٢٠١٩/٢٠٢٢ ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والتي أدارتها د. سماح زغلول اخصائي المشاركة المجتمعية بوحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، بحضور الدكتور عمر الحادي المنسق العلمي ومدير وحدة التنفيذ والمكتب الفني بالمحافظة، وناقش المحافظ المواطنين والأهالي في مقترحاتهم للخطة .

وأعلن عن تغطية جميع مدن وقرى ونجوع المحافظة بخدمة مياه الشرب النظيفة خلال الثلاث سنوات القادمة، وتغطية مدن المحافظة بخدمة الصرف الصحي بنسبة 100%، وبنسبة 60% للقري الأم والقري التابعة .

وأطلق المحافظ مبادرة "ابدأ مشروعك" بمركز ساقلتة ووجه بتكوين لجنة تضم جهاز تنمية المشروعات، وإدارة برنامج مشروعك، وإدارة التنمية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، على أن تقوم اللجنة باستقبال المواطنين الراغبين في إقامة وتنفيذ المشروعات الخاصة بهم بدء من الأسبوع القادم يوميا من الأحد وحتى الخميس الساعة ٨ صباحا وحتى الرابعة مساء، لتقوم اللجنة بمساعدة المواطنين والتيسير عليهم فى إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروعاتهم .

واختتم "الأنصاري" فعاليات اليوم المفتوح بإجراء لقاء جماهيري مع أهالي مركز ساقلتة، بحضور القيادات التنفيذية ورؤساء المصالح الحكومية، حيث استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين وقام بحل العديد من الشكاوى فى مختلف القطاعات، ووجه وكلاء الوزارات بالحل الفوري لمشكلات المواطنين كل فيما يخصه والنزول للشارع بنطاق مدينة ساقلتة ومتابعة سير العمل بمختلف الإدارات الخدمية بساقلتة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع