الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* جولات ميدانية لمحافظ سوهاج لمتابعة المشكلات على أرض الواقع

السبت 14 سبتمبر 2013

في إطار جولاته الميدانية بمراكز ومدن محافظة سوهاج للتعرف على مشاكل وهموم المواطنين على أرض الواقع قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بزيارة لمدينة طهطا لتفقد سير العمل بمستشفى طهطا العام رافقه خلالها المهندس/ علاء يس سكرتير عام المحافظة والسيد/ حسام محمدين رئيس مركز ومدينة طهطا والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج حيث اطلع على الإمكانات المتاحة والخدمات المقدمة بالمستشفى. وأشاد بمستوى الأداء بالمستشفى معربا عن سعادته لما لمسه من تطور فى النظافة والصيانة والخدمات المقدمة بالمستشفى وهو ما يتيح مناخ مناسب للمريض لتلقى العلاج والطبيب لأداء مهام عمله.

وصرح وكيل وزارة الصحة بأن معظم الأدوية متوفرة وأنه في حالة رصد أي نقص فى الأدوية فانه يتم العمل فورا على حل المشكلة، وأضاف أنه تم توفير دعم للأدوية بمبلغ 10 ملايين جنيه وأن المشكلة الأساسية التي يعانى منها القطاع الطبي على مستوى المحافظة هي العجز في الممرضين.

كما قام المحافظ بزيارة المنطقة الصناعية بغرب طهطا بحضور السيد/علاء عيد مدير المنطقة الصناعية وعدد من المستثمرين حيث تفقد مجمع صوامع طهطا والذى يستوعب 60 الف طن من القمح للتخزين ومصنع الرحاب للأدوات المنزلية ومصنع الكرامة للأدوات الكهربائية ومصنع الطوب وشركة النمر لإنتاج البلاستيك.

 واستمع لمطالب المستثمرين والتي تركزت حول ضرورة ربط المنطقة الصناعية بالطريق الصحراوي الغربي القاهرة- أسوان لمسافة تمتد ل 15 كيلومتر وتوفير نقطة إسعاف خاصة بالمنطقة الصناعية.

واستجابة لتلك المطالب صرح المحافظ إلى أن المحافظة طلبت 450 مليون جنيه لترفيق المناطق الصناعية بالمحافظة وتوفير الخدمات بها من طرق وكهرباء ومياه وغاز ووعد وكيل وزارة الصحة بمخاطبة وزارة الصحة للعمل لإنشاء نقطة إسعاف.

كان المحافظ قد استهل جولته صباح اليوم بزيارة للمخبز الآلي بمدينة سوهاج لمتابعة إنتاج الخبز والمشكلات التي يعانى منها المواطن على أرض الواقع واستمع إلى مطالب المواطنين والتي تمثلت في ضرورة تشديد الرقابة على التجار حيث صرح بأن هناك تنسيق الآن مع مدير الأمن لإحكام الرقابة على السلع التموينية وتامين وصول السلعة للمستهلك مؤكدا على أن هناك متابعة وتفتيش مستمر من المحافظة أيضا على توزيع هذه السلع والاهتمام بجودة ووزن الرغيف.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع