الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* استمرار القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية بسوهاج.. وتوقيع الكشف الطبي على 550 مواطنا بالقافلة الطبية بقرية الكولا بأخميم

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن توقيع الكشف الطبي على 550 مواطن تقريبا بالقافلة الطبية بقرية الكولا بمركز أخميم والتى نظمتها هيئة الرقابة الإدارية أمس بالاشتراك مع جامعة سوهاج وكلية الطب والطب البيطرى والزراعة ومديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري، والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم.

وأشاد المحافظ بالمجهودات المبذولة من هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وجامعة سوهاج وكليات الطب والطب البيطري وتعاونهم المستمر مع المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين ودعم المنظومة الصحية والبيطرية بسوهاج.

وخلال تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة القوافل الطبية والبيطرية والتثقيقية بالقرية قال عزيز أن الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج من خلال استخدام خبرات وإمكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج أسوارها للنهوض بمصر للمستوى الأفضل.

وأضاف أن تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل إقامتهم في القرى والنجوع وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية التي لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق إلى المشاركة في بناء الدولة وتطويرها.

وأوضح شلبى أن القافلة مكونة من 3 قوافل طبية وبيطرية وثقافية وأن بها جميع التخصصات الطبية وأنها قدمت خدماتها للأهالي بقرية الكولا والقرى المجاورة بالإضافة إلى أن القافلة تقدم برامج توعية وإرشاد زراعي للأهالى وتوفر مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات الضارة بالمحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

وأضاف شلبي أن القافلة شملت ١٧ تخصصا طبيا أهمها الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والأذن والحنجرة وتخصصات أخرى كالأمراض المتوطنة موضحا أن جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي الى المستشفى الجامعي.

وأضاف الدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطري ومنسق القافلة البيطرية أن القافلة قدمت العديد من الحالات العلاجية لما يقرب من 130حالة في تخصصات مختلفة بمقر الوحدة البيطرية بقرية الكولا منها إجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، وعلاج الأمراض المعدية، وحالات التوليد، والعقم ومشاكل الحمل، بالإضافة إلى قسم خاص بأمراض الدواجن تراوحت 100 حالة و 150 حالة رش بالإضافة إلى الإرشاد البيطري.

و تستكمل القافلة نشاطها اليوم بمركز دار السلام قرية هاشم عسيري.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع