الأربعاء 15 نوفمبر 2017 م
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تنظيم ورشة توعية بنظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS لإصلاح إدارة المالية العامة للدولة يومي الأربعاء والخميس 15 ، 16 نوفمبر داخل المديرية المالية بسوهاج ، بالتعاون مع وزارة المالية ، وفي إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني ، والإلتزام الكامل بالخطة الزمنية لتنفيذ المنظومة وفقا للتوقيتات المحددة.
وأضاف المحافظ أن الورشة ستضم المتخصصين بالديوان العام ومديريات الخدمات ، حيث ستتضمن شرح مفصل بتعريف نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS ، وأهم مكوناته من خلال التعريف بشجرة الحسابات التي تمثل نظام أساسي ثابت لإدارة المالية العامة ، وكذلك التعديلات الإلكترونية للموازنة التي تهدف إلى تحقيق انضباط مالي وشفافية وتسهيل حركة العمل بشكل أكثر مرونة ، عبر تطبيق النظم الإلكترونية الحديثة في إدارة التدفقات المالية الحكومية من خلال التوسع في نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي وتطبيق منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية ، وذلك ضمن خطة الدولة للإصلاح المالي والمحاسبي وتطوير أداء الوحدات الإدارية الحكومية ، وزيادة الشفافية وإقرار مبدأ المسائلة ، وتحسين الكفاءة والفعالية .