الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج البنك الدولي
الموارد البشرية

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* اجتماع موسع لتطوير المشروعات الإنتاجية بسوهاج .. ودراسة تأجير المشروعات المتعثرة للقطاع الخاص

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج على أهمية البدء في طرح تأجير مشروع محطة تسمين الدواجن بالأحايوة ضمن خطة تطوير مشروعات المحافظة والحفاظ علي النشاط واستمراره واستغلال طاقات المشروع عن طريق مستثمرين أفراد أو مؤسسات مع حفظ حق الدولة وتشغيل العمالة الموجودة واستمرار توافر المنتجات بالمحافظة جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد أمس بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء عمرو عزمي سكرتير عام المحافظة والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد والدكتور علي مسعود المستشار الاقتصادى للمحافظة ووكلاء وزارات الزراعة والطب البيطرى وعمداء الكليات ومديري الإدارات بالديوان العام .

وقال عبد المنعم أن الاجتماع ناقش تطوير المشروعات الإنتاجية بالمحافظة ودراسة الموقف المالي والإجراءات والحلول المقترحة لتصحيح المسار لمشروع إنتاج البيض بالعيساوية شرق.

وأضاف أن تلك المشروعات تحتاج إلى تطوير البنية الأساسية من تحديث للأجهزة وتطوير للعنابر مما يحتاج إلى دعم مالي ويجعل تأجير تلك المشروعات للقطاع الخاص فرصة مهمة لدعمها والنهوض بها مرة أخرى لدعم الإنتاج الحيواني والألبان داخل محافظة سوهاج .

وأوضح عبد المنعم أنه سيتم قريبا طرح مشروع إنتاج اللحوم والألبان بالديابات للتأجير من خلال مزايدة طبقا للوائح وجاري الإعداد لطرح مشروع محطة إكثار الدواجن ومشروع محطة تسمين الدواجن بالأحايوة للتأجير لمدة 25 سنة غير قابلة للتجديد  وإعادة طرح العبارات بمركز طهطا والمراغة والبلينا مرة أخرى للتأجير.

وأكد أن طرح المشروع بنظام حق الانتفاع للمستثمرين يضمن للمشروع الربحية المتوقعة للمحافظة والمستثمر وكذلك تطوير المشروع مشيرا إلى أن شروط التعاقد تتضمن زيادة المقابل سنويا بنسبة مئوية من قيمته وتشغيل العمالة الموجودة وتحديد المدة التي يتم التعاقد علي أساسها والتزام المتعاقد بإجراء ما يلزم من تجهيزات وأعمال تطوير وصيانة مستمرة لمحل التعاقد على نفقته ضمانا لإعادته للمحافظة بحالة جيدة في نهاية المدة .

وأكد عبد المنعم أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتحقيق أهداف التنمية المتوازنة والمتكاملة والعدالة الاجتماعية طبقا لخطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادي علي المدى البعيد والذي يهدف إلي إصلاح جذري ومستدام يؤتي ثماره لصالح مصر والأجيال القادمة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع