الاثنين 18 سبتمبر 2017 م
وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي تنفيذ التوصيات التي إنتهت إليها دراسة تبسيط إجراءات خدمة الحصول علي خدمات البطاقة الذكية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج ، والتي أعدتها مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة ، وأقرتها الإدارة المركزية لسياسات التطوير وتقييم الأداء الإداري لوحدات الإدارة المحلية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمجلس الوزراء.
وأشاد عبد المنعم بجهود المديرية ، وجهاز التنظيم والإدارة للإرتقاء بتطوير الخدمات الحكومية وتقدم بالشكر للقائمين علي الدراسة ، التي تضمنت 38 توصية لرفع مستوي أداء تقديم الخدمة والتيسير علي جمهور المواطنين طالبي الخدمة ، لافتاً إلي حرص المحافظة الدائم علي دعم المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم .
وكلف المحافظ مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج بتنفيذ توصيات الدراسة وتعميمها علي جميع مواقع العمل التابعة لها بدائرة المحافظة ، علي أن تقوم إدارة التطوير وتقييم الأداء بمديرية التنظيم والإدارة بمتابعة تنفيذ التوصيات .
وتضمنت أهم توصيات الدراسة ، توفير استراحة انتظار للمواطنين لتخفيف المعاناة عن كاهل طالبي الخدمة وخاصة كبار السن والمعاقين ، وتطبيق نظام الشباك الواحد لتأدية الخدمة بشكل أسرع وفصل مقدم الخدمة عن متلقيها ، وكذلك تدعيم مكاتب التموين بالنموذج المخصص لاستخراج البطاقة التموينية حتي لا يتحمل المواطن أية أعباء مالية في تصوير النموذج ، وأيضا توفير برامج متخصصة يتم تصميمها علي النحو الذي يتلاءم مع طبيعة العمل بمكاتب التموين من حيث الكشف علي مدي أحقية المواطن بالمقررات التموينية من عدمه ، ووضع لوحات إرشادية بالقواعد الحاكمة لأداء الخدمة " المستندات والأوراق المطلوبة لإنجاز الخدمة ، المبالغ المقررة ، التوقيتات الزمنية المحددة لإنجاز الخدمة ، وكذلك العمل علي إجراء كافة أعمال الصيانة الدورية اللازمة للأجهزة المعطلة وماكينات صرف الحصصة التموينية لتقديم أفضل خدمة ، مع تدعم المكاتب بوسائل اتصال حديثة لسرعة إنجاز الخدمة بسهولة .