الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 3 آلاف معزي في سرادق شهداء الوطن ضحايا الإرهاب برعاية محافظة سوهاج

الخميس 13 أبريل 2017م

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن الشعب المصري قادر علي مواجهة أي خطر أو مؤامرة تحاك ضده وضد وحدته جاء ذلك خلال تلقيه لواجب العزاء في شهداء الوطن الذين سقطوا نتيجة الإرهاب الأسود في حادثتي كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية بحضور القيادات القضائية والأمنية والتنفيذية والدينية وأكثر من 3 آلاف معزي من جموع المواطنين والنقابات وشباب الجامعة.

 وأضاف أن الإسلام والأديان السماوية جميعا تحض علي السلام وأنه لا يجوز قتل النفس وإراقة الدم وأننا سنقف جميعا في وجه تلك الفئة الضالة التي تحاول أن تتستر خلف شعارات دينية خادعة مشيرا إلى أن تلك الجموع التي جاءت تعلن للعالم أننا صف واحد وشعب واحدا ويد واحده وأننا جميعا أبناء هذا الوطن نعيش فيه سويا ونأكل منه سويا وستظل مصر رمزا للأمن والأمان كما جاء في كتابه العزيز .

وقال الأنبا باخوم مطران الكنيسة الارثوذكسية بسوهاج والمراغة والمنشاة أننا نحتفل بشهدائنا الذي سقطوا بيد الغدر نحزن علي فراقهم لكنهم يعيشون حياة أفضل مما نعيشها الآن وعلي مر العصور عاش المسلم مع المسيحي يدا واحدة حاربوا معا ثاروا معا من أجل الحرية، والآن علينا أن نسعي جميعا مسلمين ومسيحيين من أجل تحقيق التنمية لهذا الوطن الغالي. 

وأكد الشيخ زين العابدين علي المسشار الديني للمحافظة بأننا سوف ننتصر على هؤلاء الأعداء فهم أخطر علينا من أعداء الخارج لأنهم يعيشون بيننا لكننا قادرون علي القضاء عليهم لتعيش مصر أم الدنيا بين أبنائها الوحدة والتسامح والمحبة والرحمة، وديننا الحنيف أوصانا بالأقباط خيرا .

ولأول مرة في سوهاج تقوم السيدات بتقديم واجب العزاء في السرادق الذي أقيم بجوار سرادق الرجال معلنات تضامنهم مع أهالي الشهداء الذين سقطوا بيد الارهاب ومؤكدات أننا يد واحدة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع