الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* ورشة عمل بسوهاج عن تنمية المهارات الحرفية وتعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة في صعيد مصر

الاثنين 3 ابريل 2017

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بمشروع تنمية المهارات الحرفية وتعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة في صعيد مصر ، والذي ينظمه الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ووزارة الزارعة واستصلاح الأراضي بسوهاج .

وأكد عبد المنعم علي دعمه للمشروع بما يتوافق مع رؤية القيادة السياسية وإطلاقها عام 2017 عام المرأة المصرية , وكذلك خطة المحافظة في تحويل القرية إلي قرية منتجة لا مستهلكة تعتمد علي نفسها كما كانت من قبل ولا تعتمد علي المدينة في تلبية احتياجاتها ، وتعود مره أخري لتكون منتجه تعتمد عليها المدينة من خلال منتجاتها الغذائية وغير الغذائية المتميزة ، مشيراً إلي قوة المرأة المصرية وخاصة الصعيدية في تحمل مسئولية أسرتها وتربية أبنائها .

وقد شهد ورشة العمل والجلسة الافتتاحية للمشروع أمس اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة ، والدكتور علي حزين عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، والدكتورة ستفانيا كريتي المنسق الدولي للمشروع بمعهد سيام باري .

وأوضح العلقامي أن الهدف من المشروع تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية للسيدات الريفيات بالمجتمعات الأكثر احتياجاً وذلك عن طريق قدراتهن علي إنتاج وبيع منتجات غذائية وغير غذائية بجانب رعاية أطفالهن وأسرهن ، مشيراً لأهمية تضافر الجهود بين التدريب والتعليم والبحث العلمي التطبيقي ، حيث أن التعاون يوفر استجابات واقعية وملموسة للإحتياجات المحلية التي يتم تجميعها من المجتمعات الريفية .

وأضاف الدكتور علي حزين أن المشروع يسعي لأن تصبح السيدات قادرات علي تحديد واتخاذ القرار بشأن مشاريعهن الخاصة ، وإمتلاكهن للقدرات الفنية اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات وتشكيل مجموعات عمل ، لتبدأ تلك السيدات بالفعل في إنتاج منتجات عالية الجودة تطرح بالأسواق المحلية والخارجية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع