الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 15 أبريل موعد بدء استلام القمح من المزارعين بشون وصوامع سوهاج
 

صرح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أنه سيتم استلام الأقماح من المزارعين بالصوامع والشون والتي يتم الانتهاء من تجهيزها في 15 أبريل القادم وأضاف أن المساحة المنزرعة قمحا هذا العام بنطاق المحافظة 197 ألف فدان و500 فدان وكمية المستهدف توريده هذا العام أكثر من 140 ألف طن.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وغرف فرعية بالمراكز والوحدات المحلية لمتابعة عمليات التوريد على أرض الواقع لمراقبة عمليات التوريد ومواجهة أي معوقات وحل أي مشكلات تعوق عمليات التوريد وتخزين الأقماح.

جاء ذلك فى خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح برئاسة المحافظ وحضور اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج واللواء أيمن زكريا رئيس هيئة الرقابة الإدارية واللواء عصام العلقامى سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارات المعنية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن . 

وقرر عبد المنعم تشكيل لجنة لإجراء المعاينة على الطبيعة والوقوف على صلاحية الشون والصوامع وأماكن تخزين القمح والتأكد من تطويرها ورفع كفاءتها وصلاحيتها للتخزين وتشكيل لجنة لوضع الخطة المناسبة وخريطة متكاملة لتوزيع الأقماح التي يتم تسليمها فى الأماكن المقررة بحيث يكون هناك مراعاة للبعد المكانى وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وشدد المحافظ على وضع الضوابط التى تكفل استلام الأقماح بالدقة والنوعية القياسية المطلوبة مع التأكد من وجود الإجراءات المناسبة والعناصر الرقابية للإشراف على عملية استلام الأقماح وإعلان إجراءات التوريد والاستلام للمزارعين والإعداد المبكر لحصر المزارعين القائمين بالفعل بالزراعة ووضع آليات التنفيذ لتسهيل عمليات التوريد والاستلام وصرف المستحقات المالية تيسيرا على المزارعين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع