الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج: مشروع لإتاحة فرص التعليم ومكافحة عمل الأطفال بتمويل من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء 29 مارس 2017م

اجتمعت اللجنة العامة لحماية الطفل برئاسة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج  بديوان عام المحافظة وحضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام للمحافظة وأعضاء اللجنة وكلاء وزارات التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة والقوى العاملة والزراعة والمقدم أحمد سمرة ممثل عن مديرية أمن سوهاج والدكتور محمود محمد السيد عميد كلية الصيدلة ممثلا عن جامعة سوهاج وعلي مبارك ممثلا عن المجتمع المدني ولفيف من رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير أنشطة لجان الحماية الفرعية عن مراكزهم وعدد حالات الأطفال المعرضين للخطر الذين تم رصدهم من خلال اللجان الفرعية والتدخل معهم.

وأشاد الحضور بقرار محافظ الإقليم وتشكيل لجان حماية الطفل على المستوى القروى وهى مبادرة رائدة من نوعها في هذا المجال .

وأوضح عبد المنعم أن هذه اللجان القروية لها دور اساسي في معاونة اللجان الفرعية على مستوى المراكز فى رصد الاطفال المعرضين للخطر وعمل التدخلات اللازمة معهم بالتنسيق مع لجان المراكز ، كذلك حسن الاستفادة من المشروعات التنموية لدى الجمعيات الأهلية كنقطة إيجابية فى نطاق هذه المراكز لخدمة حالات الأطفال .

وتطرق الاجتماع لمناقشة تدخلات مشروع إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمل الأطفال الذى تنفذه جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بتمويل من الإتحاد الأوربي وتشمل هذه التدخلات دعم وتفعيل لجان حماية الطفل الفرعية بالمراكز المذكورة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع