الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*توقيع اتفاقية مشروع التنمية المحلية في سوهاج

الأربعاء 22 مارس 2017 م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن توقيع اتفاقية مشروع التنمية المحلية في سوهاج في حضور الدكتور هشام الشريف وزير الدولة للتنمية المحلية ، وجيوفانا تشيليه الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والسفير سعيد هندام مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الدولي، والسفير السويسرى ماركوس لايتنر، وذلك فى إطار التعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والحكومة المصرية .

و أكد الدكتور هشام الشريف أن نموذج اليونيدو للتنمية المحلية يعد خطوة هامة على الطريق الصحيح ، معرباً عن أهمية العمل معاً لتحقيق التنمية الشاملة لمصر .

وأضاف السفير ماركوس لايتنر أن هذا ليس أول مشروع تموله الحكومة السويسرية مع اليونيدو فى مصر ولن يكون الأخير.

وأوضح الدكتور أيمن عبد المنعم أن مدة المشروع 3 سنوات بتمويل قدره حوالي 1.2 مليون دولار ، ويستهدف المشروع أكثر من 1000 أسرة فى مجلسين قرويين بسوهاج ، ويعمل على محورين أساسيين الأول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزارعين لخلق فرص عمل وزيادة الانتاجية والربحية، والثاني الدعم الفني للحكم المحلى والتنمية المحلية.

جدير بالذكر أن منظمة اليونيدو لها خبرة سابقة في تنفيذ مشروع حياة للتنمية المحلية بالمنيا وإسهاماتها المتكررة في دعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى من خلال ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العمل وتعزيز الاستدامة البيئية بناء على خبراتها الدولية في تقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية وتعزيز الابتكار فى مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

كما تعمل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدنى على تطوير عدد من المبادرات المتباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية فى صعيد مصر ودعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع