الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* منتدى للحوار الوطنى بسوهاج تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر"

الثلاثاء 16 أغسطس 2016م

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم فعاليات اللقاء الختامى لمنتدى الحوار الوطنى للشباب بمحافظة سوهاج تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" والذي أقيم بمركز التعليم المدنى والقيادات الشبابية بسوهاج , وذلك فى إطار إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2016 عام الشباب المصري .

وأكد المحافظ خلال اللقاء على اهتمام القيادة السياسية فى مصر بالاستفادة من الطاقات الكامنة لدى الشباب ودعوتهم للمشاركة فى مواجهة المشاكل والتحديات مشيرا الى أهمية المشاركة المجتمعية من الشباب فى كافة المجالات , ووجه الدعوة إلى شباب سوهاج بالنزول للشارع والمشاركة الفعالة والإيجابية مع الاجهزة التنفيذية فى المرحلة الثانية من مبادرة حلوة يابلدى .

وشارك في المنتدى 4500 شاب من مختلف مدن وقرى المحافظة منذ انطلاقه فى مارس الماضى والذي يهدف إلى فتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب وتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وواقعى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا المجتمعية التى تحظى بأولوية لدى كافة فئات الشباب واتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم بما يسمح ببلورة صياغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب .

وتم خلال المنتدى مناقشة العديد من القضايا ذات الأولوية لدى الشباب والتى جاء فى مقدمتها قضايا تشغيل الشباب والتعليم والصحة والسكان وتمكين الشباب والفساد المالى والإدارى على أن يتم بلورة مخرجات الحوار فى المنتديات فى شكل وثيقة تعكس نقاط التوافق والاختلاف بين الشباب والدولة.

حضر اللقاء اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب بجامعة سوهاج وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج والقيادات التنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وممثلى منظمات المجتمع المدنى والشباب .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع