الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*محافظ سوهاج يطلق مبادرة "نعم نحن نستطيع"

الأربعاء 10 أغسطس 2016 م

أطلق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مبادرة تحمل شعار "نعم نحن نستطيع" ، جاء ذلك في إطار اجتماع أمس بقاعة المؤتمرات " مينا " بديوان عام المحافظة بحضور المحاسب كمال شلبي السكرتير العام والدكتورة عزة عثمان المستشار الإعلامي للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية ، و الإعلاميين والصحفيين بسوهاج.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي أهمية المبادرة والبعد الاجتماعي لها ، ودورها في الحفاظ على الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع ، وأهمية المشاركة المجتمعية من المواطنين ومنظمات المجتمع المدنى ، مشيراً إلي أن المحافظة ليست رجلاً واحد بل فريق عمل متكامل متمثل في الشعب السوهاجي وقياداته الأمنية والشعبية والتنفيذية ، والسادة الإعلاميين والصحفيين ومؤسسات المجتمع مدني.

وتم خلال الاجتماع عرض فيلم تسجيلي يوضح إنجازات المحافظة خلال الفترة الماضية ونجاح معرض " صنع في سوهاج " ، ونجاح معارض " أهلاً رمضان " في توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطن السوهاجي ، وكذلك إنشاء عدد من المصانع بالمناطق الصناعية المختلفة بالمحافظة والتي أتاحت العديد من فرص العمل لأبناء سوهاج . وكذلك أعمال النظافة التي ظهرت بشكل كبير من خلال حملة حلوة يا بلدي ، وأيضا التطورات في مجال الصحة والتعليم والتموين ومختلف القطاعات الأخرى.

كما تم عرض جدول أعمال  لإقامة مجالس إقليمية جديدة في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والطب البيطري والتموين والشباب والرياضة وذلك لوضع خطط التطوير وعرض المشاكل والتصدي لها، كذلك سيتم عمل الإستعدادات اللازمة لإدارة الأزمات ووضع خطة لمواجهة السيول قابلة للتنفيذ والتطبيق العملي في سيناريو بمشاركة المجتمع المدني.

 كما اقترحت اللجنة العليا للطراز المعماري استغلال المباني القديمة وعمل المعارض والكافيهات والسينما وهذا سيساعد في توفير فرص عمل للشباب وسيعود بفائدة لملاك البيوت والمحافظة.

كما أعلن المحافظ عن مبادرة إدارة المرور التي تحمل شعار "هبدأ بنفسي" وأن سوهاج أول محافظة تعلن عن هذه المبادرة  وتهدف المبادرة للاستعداد لأي حوادث واهم من ذلك الحد منها من خلال توعية المجتمع السوهاجي بآداب المرور وضرورة التواصل بين المواطن ورجال المرور ومن الأهداف أيضا دمج شباب الجامعة مع رجال المرور ومشاركتهم في تنظيم الشوارع.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع