الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الإسكان يحذر من خطورة الطلمبات الحبشية كمصدر لمياه الشرب .. ومحافظ سوهاج يكلف رؤساء الوحدات بحصرها تمهيدا لإزالتها

الثلاثاء 23 يونيو 2015م

حذر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خطورة انتشار الطلمبات الحبشية كمصدر إضافي للتغذية بمياه الشرب حيث تقوم بسحب المياه من أعماق منخفضة من المياه السطحية التي تكون ملوثة بمياه الصرف الصحي الأمر الذي قد يؤدي إلى بعض الأمراض كالفشل الكلوي والأمراض السرطانية والتي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين مشددا على ضرورة إزالة هذه الطلمبات بالتعاون مع مديريات الصحة على مستوى محافظات الجمهورية.

جاء ذلك في كتاب السيد وزير الإسكان للدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج حيث كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بحصر الطلمبات الحبشية كل في نطاق وحدته والتنسيق مع مديرية الصحة تمهيدا لإزالة الفورية لهذه الطلمبات في نطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها التأكد من عدم تلوث مواسير المياه الداخلية للمنازل.

كما شدد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين من خلال وسائل الإعلام بعدم استخدام هذه الطلمبات كمصدر لمياه الشرب والاعتماد على مصادر المياه من الشبكات العمومية.

كما وجهت المهندسة أحلام السيد سكرتير عام المحافظة بمخاطبة مديرية الأوقاف بالتنبيه في المساجد من خطورة استخدام هذه الطلمبات الحبشية على الصحة العامة.

  
مصدر الخبرخاص بالبوابة الإلكترونية
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع