الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*تأكيداً لإنفراد "الجمهورية" : 12.5% زيادة للمعاشات من يوليو بحد أدني 50 جنيهاً

المصدر : جريدة الجمهورية 24/6/2013م

كتبت - إيمان الحلواني

أعلنت د. نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ان الرئيس د. محمد مرسي قرر زيادة المعاشات 12.5% من أول يوليو وتنقسم هذه الزيادة إلي صرف فروق علاوات 2006 بنسبة 2.5%.. وصرف علاوة اجتماعية عن العام الحالي 10% تحسب علي اجمالي المعاش وبحد أدني 50 جنيهاً وبدون حد أقصي ويتحمل صندوق التأمين الاجتماعي الأعباء المالية المترتبة علي تنفيذ هذا القرار.. قالت الوزيرة ل "الجمهورية" أنه يقصد بالمعاش الذي تحسب علي أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق وما أضيف إليه من زيادات حتي 30 يونيه الحالي.. وهو ما يعني ان الزيادة ستحسب علي مجموع الأجرين الأساسي والمتغير.

أضافت الوزيرة ان هذه الزيادة توزع بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في أول يوليو.

أوضح المستشار إبراهيم عبدالغفار المستشار القانوني للوزارة ان القرار الجمهوري يتضمن أيضاً في مادته الأولي زيادة المعاشات لأكثر من 3.7 مليون صاحب معاش بحيث يحصلون علي فروق علاوات 2006 والمقدرة بنسبة 2.5% وتكون الزيادة بحد أدني 10 جنيهات وبدون حد أقصي بحيث ترفع العلاوة عن هذا العام من 7.5% إلي 10% وتحسب هذه الزيادة علي أساسي المعاش ولا تصرف بأثر رجعي عن السنوات السابقة.

قال المستشار القانوني: ان صرف فروق علاوات 2006 سيصل في بعض المعاشات إلي 6% لانه يترتب عليه زيادة تدرجات المعاش منذ 2006 وحتي الآن.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع