الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

رئيس جامعة سوهاج: زيارة دربالة للجامعة تأتى ضمن خطة لاستضافة الرموز السياسية والإسلامية

 

المصدر : بوابة الاهرام- 21/4/2013

أحمد جابر

قال الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج في أول رد فعل له على استضافة طلاب الجامعة لرئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الدكتور عصام دربالة ظهر غد الاثنين، أن جامعة سوهاج تقف على مسافة واحدة من كل رموز العمل العام، وتقدر لجميع التيارات السياسية جهودها واجتهادها من أجل رفعة الوطن واستكمال أهداف الثورة.

وأضاف نور الدين أن إدارة جامعته تؤمن منذ بداية الثورة بإعطاء الفرصة للكفاءات بغض النظر عن انتمائها الأيدولوجي، لأن مصر الثورة بحاجة إلى العمل أكثر من البناء وبحاجة إلى الاجتهاد أكثر من الشقة والخلاف.

وكشف نورالدين رئيس الجامعة عن وجود خطة مسبقة، ومنهج وطني لاستضافة رموز العمل الدعوي والسياسي، تقوم على تبني خطاب وطني يجمع كل الشباب الجامعي، ويجنب الخلافات الحزبية والأيديولوجية جانباً، وينصح هؤلاء الرموز الزائرين للجامعة بالتحلي بالتوازن والموضوعية وتقديم المصلحة الوطنية على مصالح الجامعات والأحزاب.

وأوضح نورالدين الذي رحب باستضافة طلابه للشيخ عصام دربالة، أهمية التزام الطلاب بآداب الحوار حفاظاً على تماسك المجتمع الجامعي ، وحرصاً على الإفادة من تبادل وجهات النظر ومعرفة مواقف الجماعة الإسلامية من المشهد الثوري والسياسي عامة وإثراء للحركة الثقافية وتوعية الطلاب بالأفكار الدينية والسياسية المطروحة حتى يلموا بما يجري في حاضرهم ومستقبلهم.

ومن جهته قال المستشار الإعلامي للجماعة الإسلامية الدكتور صابر حارص، أن مجلس شورى الجماعة أعرب عن تقديره البالغ لجامعة سوهاج، التي تسمح لطلابها بتنظيم مثل هذه الندوات المهمة ورؤية قادة الجماعة الإسلامية وجه لوجه وإمكانية التعرف على أفكارهم وخطابهم من قرب.

وأكد حارص الذي يرأس وحدة بحوث الرأي العام بالجامعة، أن خطاب الجماعة الإسلامية يتماشى مع توجهات جامعة سوهاج ويبتعد عن الصراعات الحزبية والمذهبية ويعلي شأن الدولة المصرية على أي جماعة مهما كانت قوتها.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع