الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

* لجنة عليا لوضع حد أدني للأجورلتحسين المعيشة ومكافحة الفساد

المصدر : جريدة الاهرام 16/4/2013م

كتب ـ شريف جاب الله ـ بيروت ـ أ‏.‏ش‏.‏أ‏:‏

كشف الدكتور أحمد سمير وزير التنمية الإدارية‏,‏ عن تشكيل لجنة عليا لوضع حد أدني للأجور في مصر‏,‏ بهدف تحسين مستوي المعيشة‏,‏ ومنع الفساد‏.‏

وأكد أن رفع الحد الأدني للأجور سيسهم في القضاء علي الفساد, مشيرا إلي أن الوزارة حريصة علي تقديم خدمة سريعة للمواطن, وأوضح أن تقديم الخدمة إلكترونيا يقلل احتكاك طالب الخدمة بالموظف العام, الأمر الذي يمنع الفساد من المنبع. جاء ذلك في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد, المنعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وعلي جانب آخر, أكد السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء, تمسك الحكومة في مفاوضاتها مع بعثة صندوق النقد الدولي ـ التي تزور القاهرة حاليا ـ بالخفض التدريجي لعجز الموازنة وترشيد الدعم لحماية الفقراء, وعدم زيادة الأعباء علي كاهل محدودي الدخل, والفئات المتوسطة, بالإضافة إلي عدم الإخلال بمبدأ العدالة الاجتماعية.

وشدد الحديدي علي حرص الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ـ خلال المفاوضات ـ ألا تمس عملية ترشيد الدعم محدودي الدخل بأي حال من الأحوال. مشيرا إلي أنها تستهدف وصول الدعم إلي مستحقيه.

وأوضح ـ في تصريحات لـ الأهرام ـ أن الاحتياطي النقدي في حدود آمنة, وأن مصر لديها ما يكفي لتغطية احتياجاتها لفترة تزيد علي3 أشهر.

وأشار إلي أن الفترة المقبلة سوف تشهد حالات تصالح عديدة مع رجال أعمال ومستثمرين في الخارج, حيث أبدي العديد منهم لرئيس مجلس الوزراء رغبته في التصالح.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع