المصدر : جريدة الاهرام22/1/2013م
كتب - محمد العجرودي:
الخدمات الجماهيرية للمواطن, سواء الحصول علي كعب العمل أو فرصة تشغيل أو تقديم شكوي للحصول علي حق.
هي محاور نشاط نحو ما لا يقل عن307 مكاتب عمل تابعة لوزارة القوي العاملة والهجرة تتولي نشاط التوظيف وعلاقات العمل والشكاوي والخدمات العمالية والتفتيش العمالي وخلال السنوات الماضية ظهرت حالة من عدم الرضاء عن آليات تقديم الخدمات حتي مع الإعلان عن فرص عمل في القطاع الخاص لا يحدث تجاوب سريع معها لعدم الثقة في مدي جدية الوظائف.
خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة شكل فريقا لتطوير وإعادة هيكلة الوزارة وتطوير المديريات هدفه تحديث العمل بجميع قطاعات الوزارة ومكاتب العمل في تقديم الخدمات الجماهيرية للمتعاملين مع الوزارة.
علاء عوض المتحدث بأسم الوزارة قال إنه تم الانتهاء من تطوير189 مكتب عمل بالحاسب الآلي وربطها بالمديريات وديوان عام الوزارة حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من تحديث البنية التكنولوجية في118 مكتبا مع نهاية العام الحالي لتدخل الخدمات الجماهيرية مرحلة جديدة من الإنجاز وخاصة ما يتعلق منها بتسجيل راغبي العمل والشكاوي العمالية سعيا لإنجازها بأقصي سرعة.
وكشف عوض عن أن راغبي العمل سيحصلون لأول مرة ودون معاناة علي كعب العمل إليكترونيا نهاية الشهر المقبل ليتم تعميم استخراجه آليا مع انتهاء تطوير جميع المكاتب, كما سيؤدي ذلك للتيسير علي من يحصلون علي فرص عمل من خلال المشروع القومي للتشغيل لتسلم عملهم بعد انتهاء فترة التدريب المقررة لهم.
وأضاف المتحدث أنه سيتم تحديث الهياكل التنظيمية لمديريات القوي العاملة والهجرة وذلك بصفة دورية لإعداد بطاقات استرشادية للوحدات التي يتم إضافتها, وتحديث بيانات وحدات العمل الميدانية بالمديريات