الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

* معاناة الوقود مستمرة.. وذروة الأزمة في الصعيد : 25% نقصاً في السولار و15% للبنزين.. ونقص الاعتمادات المالية السبب

المصدر : جريدة الجمهورية 17/1/2013م

كتب ممدوح رمضان:

استمرت المعاناة في الحصول علي الوقود اللازم لتموين السيارات مع استمرار العجز في المواد البترولية وقدرت وزارة التموين عجز السولار ب 25% في جميع المحافظات. وظهرت الأزمة بوضوح في محافظات الصعيد التي تأثرت بشدة من نقص السولار. وقدر التقرير الإشاري المعروض علي وزير التموين عن موقف المواد البترولية في المحافظات عن يوم أمس عجز البنزين 80 بأكثر من 15% ورصدت الحملات الرقابية طوابير للسيارات امتدت لمسافة 1500 متر أمام بعض المحطات. وحددت محطات وطنية التابعة للقوات المسلحة 20 لتراً وقود لكل سيارة لإتاحة الوقود أمام الجميع بعدالة.
عجزت وزارة البترول عن توفير احتياجات محافظة القاهرة من السولار لليوم الثاني علي التوالي. وبلغت الكميات الواردة للمحطات 5.2 مليون لتر في حين أن المعدل اليومي للاستهلاك يبلغ نحو 8.3 مليون لتر. وكالعادة امتدت توابع الأزمة للمواقف وبدأ بعض السائقين رفع تعريفة الأجرة بدون سابق انذار متعللين بنقص السولار والانتظار لساعات طويلة للفوز بكمية وقود للسيارة مما يضيع عليهم فترة الوردية.
وسجل الاحتياطي الاستراتيجي من الخزانات الرئيسية في محافظة البحر الأحمر صفر وتراجع احتياطي المواد البترولية إلي أقل من 3 أيام مقابل 7 أيام. وأرجعت مصادر حكومية سبب الأزمة إلي عدم ضخ اعتمادات مالية كافية للموردين الأجانب للاسستمرار في توريد الشحنات اللازمة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع