الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*جامعة سوهاج تعقد مؤتمرا علميا بالتعاون مع جمعية الثقافة من أجل التنمية

المصدر: جريدة اليوم السابع 6/4/2014

سوهاج محمود مقبول

تعقد جمعية الثقافة من أجل التنمية بسوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج المؤتمر العلمى العربى الثامن (الدولى الرابع) تحت عنوان: "الإنتاج العلمى التربوى فى البيئة العربية.. القيمة والأثر" وذلك يومى السبت والأحد 26-27 أبريل الحالى.

يأتى المؤتمر برعاية الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، واللواء محمود عتيق محافظ الإقليم.

صرح بذلك الدكتور مصطفى رجب، العميد الأسبق لكلية التربية بجامعة سوهاج وأستاذ التربية الإسلامية ورئيس المؤتمر.

وأشار إلى أن حركة البحث العلمى التربوى فى الجامعات ومراكز البحوث التربوية تعتمد على حجم الجهود المبذولة فى نشر البحوث كما تعتمد على توجهات المؤسسات البحثية والباحثين نحو البحث التربوي, للحصول على اللقب العلمى وخدمة المجتمع, وتحسين جودة الحياة.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف تنشيط حركة البحث التربوى والنشر العلمى، وتقييم جهود النشر العلمى التربوى فى مصر والبلاد العربية، ودراسة ما تواجهه من صعوبات، والبحث عن آلية للاستفادة من الإنتاج العلمى التربوى فى تحسين الخدمات التعليمية والحياة، بالإضافة إلى الاتفاق على معايير لضبط البحوث العربية وتقنين حركة النشر فى البيئة العربية بشكل عام.

وأضاف "رجب": " محاور المؤتمر تدور حول واقع الإنتاج العلمى التربوى، ومجالات النشر التربوى وأدواته فى البيئة العربية وتحدياتها، وأهداف البحث التربوى العربى، وسبل دعم شباب الباحثين فنيًّا وتقنيًّا.

وعلى جانب أخر قال الدكتور خلف محمد الأستاذ بكلية التربية بسوهاج أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من الأساتذة والباحثين التربويين من عدة دول عربية بالإضافة إلى أساتذة التربية فى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن المؤتمر مازال يستقبل الأبحاث والمشاركات على الإيميل التالي: (cda_1999@yahoo.com)

وقال إن افتتاح المؤتمر سيكون بحضور الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والذى يلقى كلمة الرابطة فى المؤتمر، والتى ستركز على أهمية الارتقاء بالبحث العلمى فى مجال التربية وعلم النفس، وجهود الرابطة فى تطوير الدراسات التربوية، وضرورة التنسيق وتبادل المنجزات ونتائج البحوث التربوية والعلمية بشكل عام بين الجامعات.

كما يشارك فى المؤتمر وفد من الرابطة يضم نخبة من الباحثين والخبراء، منهم الدكتور أحمد على سليمان المدير التنفيذى لرابطة الجامعات الإسلامية وعضو اتحاد كُتَّاب مصر، والذى سيقدم عرضا لتجربة الجامعات الوقفية ودورها فى النهوض بالجمهورية التركية.

يركز على كيفية الإفادة من هذه التجربة فى مصر، خصوصا وأن هناك أوجه من التماثل والتشابه والاشتراك بين الشعبين

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع