الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*فى اليوم الأول لفتح باب الترشح..سباق لجمع التوكيلات

المصدر: جريدة الأهرام 1/4/2014

كتب ـ بهاء مباشر وجمال أبوالدهب وسميرة علي عياد:

في الوقت الذي صوبت فيه كاميرات الفضائيات والمصورين الصحفيين عدساتها نحو الباب الرئيسي لمقر اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية، لرصد أولي لحظات الترشح ، فوجئ الجميع بأنه لم يتقدم أحد، وسمح الأمن بدخول بعض المواطنين الذين قالوا إنهم يرغبون في معرفة شروط الترشح، بعد أن تم منعهم من الدخول لبعض الوقت.

وتقدم المحامى محمد أبوشقة موكلا عن عبدالفتاح السيسى لسداد قيمة التأمين وتسلم نماذج طلب الترشح، وتم إبلاغه بأن الأمر سيعرض على اللجنة.

وأعلن المستشار حمدان فهمي أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، بأنه لا توجد أوراق يمكن أن يسحبها الراغبون في الترشح، وأن علي الراغبين في خوض الانتخابات التقدم بأوراقهم مرة واحدة كاملة باستيفاء ثلاثة شروط ضرورية هي: دفع 20 ألف جنيه كمبلغ تأمين إجباري، والحصول علي 25 ألف توكيل من مواطنين لهم حق الانتخاب من 15 محافظة علي الأقل، وكذلك تقرير من المجالس الطبية المتخصصة بصلاحية المرشح طبيا، بالإضافة إلى بقية الشروط المنصوص عليها فى القانون.

في الوقت نفسه، بدأ 350 مكتبا للشهر العقاري في استقبال المواطنين الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي الرئاسة المحتملين، وصدر أول توكيل في محافظة السويس باسم «كريمة علي حسان» لمصلحة عبدالفتاح السيسي.

وبينما بدأ سباق محموم في حملتي السيسي وصباحي لجمع التوكيلات، أكد المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل للشهر العقاري أن هناك حالة استنفار بالمكاتب منذ صباح أمس لتحرير التوكيلات، وأنه تم توزيع 700 جهاز قارئ آلي علي الـ 350 مقرا المنتشرة في جميع المحافظات، بما يضمن عدم التكدس، مع استمرار العمل يوميا من التاسعة صباحا حتي الرابعة والنصف عصرا .

 

العدل: إقرارات تأييد المرشحين مجانية بأصل الرقم القومي

 

المصدر: جريدة الدستور 1/4/2014

أ ش أ :

أكد المستشار عمر مروان  مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، أن إقرارات التأييد لمرشحي رئاسة الجمهورية تتم من واقع أصل بطاقة الرقم القومي للمواطن الراغب في عمل إقرار التأييد للمرشح، حتى لو كانت البطاقة غير سارية، ليتمكن من عمل إقرار التأييد من خلال جهاز القارئ الإلكتروني بمكاتب الشهر العقاري المنتشرة في عموم الجمهورية.. مشيرا إلى أنه في حال تعطل الجهاز بأي مقر من المقار، يتم تحرير هذا الإقرار يدويا.

وأشار المستشار مروان – في تصريح له – إلى أن وزير العدل المستشار نير عثمان، أعطى توجيهاته لبدء الإجراءات وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في عمل إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة، وذلك حتى 20 أبريل المقبل طبقا للمواعيد المقررة من لجنة الانتخابات الرئاسية.

وتتوزع مكاتب الشهر العقاري المنوط بها عمل إقرارات مرشحي رئاسة الجمهورية على كافة المحافظات، حيث تشمل منطقة جنوب القاهرة 22 مكتبا، وشمال القاهرة 30 مكتبا، والجيزة 24 مكتبا، وبنها 13 مكتبا، وأسوان 8 مكاتب، والبحر الأحمر 7 مكاتب،والوادي الجديد 5 مكاتب، وبني سويف 9 مكاتب، والأقصر 12 مكتبا، والمنيا 10 مكاتب،وأسيوط 20 مكتبا، والفيوم 8 مكاتب، وسوهاج 12 مكتبا، وشمال سيناء 7 مكاتب،وجنوب سيناء 4 مكاتب، ودمياط 8 مكاتب، وبورسعيد مكتبان، والإسكندرية 21 مكتبا،وطنطا 16 مكتبا، ومطروح 3 مكاتب، والمنصورة 17 مكتبا، وشبين الكوم 9 مكاتب،

والزقازيق 20 مكتبا، والسويس 3 مكاتب، وكفر الشيخ 12 مكتبا، ودمنهور 14 مكتبا، والإسماعيلية 10 مكاتب.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع