الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

* القوي السياسية تحتفل بثورة‏ 25‏ يناير تحت شعار شعب واحد 260‏ ألف شـرطي لتأمين المواطـنين والمنشآت بالتنسـيق مع الجـيش

المصدر: جريدة الاهرام 22/1/2014

كتبت ـ هبة سعيد‏:

في الوقت الذي أعدت فيه وزارة الداخلية‏,‏ خطة شاملة بالتنسيق مع القوات المسلحة‏,‏ لتأمين الاحتفال بالذكري الثالثة لثورة‏25‏ يناير التي تحل السبت المقبل‏,‏ اتفقت أغلبية شباب الأحزاب والحركات والقوي السياسية‏,‏ علي المشاركة في إحياء هذه الذكري‏.‏

وقرر تكتل القوي الثورية ـ الذي يضم شباب11 حزبا وحركة ـ المشاركة في الاحتفالات التي تتضمن الاحتفال بالدستور الجديد, ومطالبة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بالترشح لرئاسة الجمهورية.

كما قرر التكتل عدم تنظيم أي مسيرات خارج ميداني التحرير والاتحادية منعا لاندساس أحد بينهم, وكذلك عدم رفع أي شعارات حزبية أو حركية, حفاظا علي وحدة القوي الشبابية, وذلك في إشارة إلي أننا شعب واحد كما برز ذلك جليا خلال الثورة, وسوف تعلن6 حركات وأحزاب ـ تشمل6 أبريل وجبهة ثوار والاشتراكيون الثوريون وحاكموهم وجبهة طريق الثورة و طلاب حزب مصر القوية, ـ اليوم خريطة أنشطتها خلال الاحتفالات, وتضم تنظيم مسيرات باتجاه ميدان التحرير, وإقامة محاكمة شعبية لنحو13 شخصية من رموز نظامي مبارك ومرسي.

وستشهد الاحتفالات أنشطة مكثفة للعديد من الحملات والحركات, لحشد جماهير الشعب المصري بالميادين, لمطالبة الفريق أول السيسي بالترشح للرئاسة.

وفي السياق نفسه, أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين الاحتفالات, حيث تقرر إلغاء الإجازات والراحات للضباط, والأفراد, والمجندين, ورفع درجة الاستنفار الأمني, بعد رصد مخططات لتنظيم الإخوان الإرهابي, لارتكاب أعمال عنف وشغب خلال يوم الاحتفال.

وأكدت مصادر أمنية, أن الوزارة وضعت خطة شاملة لتأمين الاحتفال بذكري الثورة, تتضمن الدفع بنحو260 ألفا من رجال الشرطة, و180 تشكيل أمن مركزي, و120 تشكيلا احتياطيا, بالإضافة إلي عشرات المدرعات الحديثة.

كما تتضمن الخطة تأمين المنشآت المهمة والحيوية, بالتنسيق مع القوات المسلحة, لضمان عدم محاولة البعض اقتحامها, أو التعدي عليها, بالإضافة إلي تأمين الميادين والمحاور الرئيسية التي سيتوافد إليها المواطنون في هذه المناسبة لحمايتهم, وفي مقدمتها ميدان التحرير.

وأوضحت المصادر الأمنية, أن اللواء محمد إبراهيم ـ وزير الداخلية ـ أصدر تعليمات مشددة بتأمين جميع السجون, وأقسام ومراكز الشرطة, وتزويدها بكاميرات مراقبة لتصوير أي حالات اعتداء عليها, لتحديد هوية المعتدين وضبطهم.

وتشمل الخطة, تأمين المراكز التجارية وشركات الصرافة, وتسيير العديد من الدوريات الأمنية بالمناطق والمربعات السكنية من اليوم.

 

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع