الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*مشروع لتنظيم الباعة الجائلين بالقاهرة والمحافظات

المصدر: جريدة الاهرام 22/1/2014

كتب ـ محمد العجرودي‏:‏

انتهت النقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر من خلال الاتحادات العمالية لتنظيم الباعة الجائلين في مختلف محافظات مصر.

حيث ستبدأ النقابة من خلال الاتحادات العمالية المحلية تأسيس أول نقابة عمالية للباعة الجائلين إنشاء مقار لتلقي طلبات راغبي الانضمام لها سعيا لتنظيم هذا القطاع كما سيتم اعداد مشروع قانون جديد لتنظيم هؤلاء الباعة البالغ عددهم4 ملايين وبعد مضي70 عاما علي القانون المعمول به.

وقال محمد وهب الله إن المشروع الجديد يختلف عن مقترح سابق كانت قد اعدته النقابة لتنظيم هذه الفئة من العمالة حيث سيعتمد علي إنشاء لجان نقابية داخل التجمعات والأسواق التجارية تتولي كل الشئون المتعلقة بأعضائها من التأمينات إلي جميع أشكال الرعاية التي تحتاجها العمالة التي تعاني من إهدار حقوقها في ظل المرحلة الماضية التي شهدت انتشار الأسواق العشوائية دون رقابة من جانب الدولة.

وأضاف أن النقابة ستتقدم بالمشروع للاجتماع المقبل لمجلس إدارة اتحاد عمال مصر برئاسة جبالي المراغي لبدء اتخاذ الاجراءات التنفيذية للبدء فيه تنفيذا لما نص عليه الدستور الجديد بضرورة القيام بتقديم كل أشكال الرعاية للعمالة غير المنتظمة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع