الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*الأعلي للجامعات : فصل نهائي للطلاب المخربين..الامتحانات مستمرة رغم مشاغبات الإخوان

المصدر: جريدة الجمهورية 6/1/2014

كتب أشرف عبداللطيف :

وافق المجلس الأعلي للجامعات علي إضافة مادة جديدة لقانون تنظيم الجامعات تنص علي أن لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل النهائي علي الطلاب الذين يمارسون أعمالاً إرهابية أو تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تؤدي للخطر أو تستهدف منشآت الجامعة أو الامتحانات أو العمل داخل الجامعة أو الإعتداء علي الأشخاص أو الممتلكات العامة أو الخاصة أو تحريض الطلاب علي العنف واستخدام القوة أو المساهمة في شيء من ذلك.

تضمن القرار أن عقوبة الفصل النهائي بعد تحقيق تجريه الجامعة خلال أسبوع علي الأكثر, يخطر فيه المحال مرة واحدة ولا يجوز الطعن علي هذا الجزاء إلا أمام مجالس التأديب المختصة بالجامعة والتي يجب أن يكون من بين أعضائها أحد أعضاء مجلس الدولة ويكون حكمها نهائياً" .

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ ظهر أمس برئاسة الدكتور حسام عيسي نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بمقر الوزارة وبواسطة الفيديو كونفرانس.

واصل طلاب الجامعات امتحاناتهم أمس رغم مشاغبات ومظاهرات طلاب جماعة الإخوان الإرهابية فبينما انتظمت لجان الامتحانات في جامعة القاهرة قام بعض الطلاب بمحاصرة د.جابر نصار رئيس الجامعة اثناء حضوره حفل تكريم الراحل د.عبدالملك عودة عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وحاولوا احتجازه لولا تدخل الأمن.

وفي جامعة الأزهر واصل الطلاب الاقبال علي أداء الامتحانات وسط مشاغبات بعض الطالبات اللاتي قمن بقرع الطبول امام اللجان وانضمت مجموعة من طالبات الجامعة المؤيدات للفريق السيسي الي قوات الأمن المتمركزة بجوار مبني كلية الدراسات الإنسانية فرع البنات ورددن هتافات مؤيدة لقوات الأمن عقب محاولات طالبات الإخوان التشويش علي اللجان.

وفي جامعة أسيوط وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن المتواجدة أمام الجامعة اثناء مسيرة للطلاب حاولوا فيها قطع طريق اسيوط/القاهرة الزراعي وتصدت لهم القوات بإلقاء القنابل المسيلة للدموع وبادلهم الطلاب بالرشق بالحجارة.

وشهدت جامعة حلوان مظاهرة صغيرة من المحظورة بعد الامتحانات رفعوا فيها اعلام وشعارات رابعة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع