الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*بدء تنفيذ أكبر مشروع للإقراض بالمحافظات..الببلاوي‏:‏ توفير الوقود والسلع التموينية والأسمدة

المصدر: جريدة الاهرام 17/12/2013

كتب ـ شريف جاب الله‏:

أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أن مجلس المحافظين اطمأن‏,‏ في اجتماعه أمس‏,‏ علي توافر الوقود والسلع التموينية خلال الشتاء‏,‏ وذلك رغم الظروف المالية التي تمر بها مصر‏.‏

وقال: إن مجلس المحافظين ناقش موضوع الأسمدة, وأكدت وزارة الزراعة توريدها الحصة المطلوبة من الأسمدة, ووجودها في مراكز التوزيع, لضمان وصولها إلي المزارعين.

من ناحيته, أعلن عادل لبيب وزير التنمية المحلية بدء تنفيذ أكبر مشروع للإقراض الصغير في المحافظات, لتمويل إنشاء مشروعات صناعية مغذية, توفر فرص العمل, وتواجه البطالة, مشيرا إلي أن المشروع سيطبق لا مركزيا, وبتمويل حكومي.

وأوضح الوزير أن مجلس المحافظين ناقش استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء, مؤكدا أن الحكومة سوف تبدأ بالمنشآت الحكومية, وذلك علي مستوي الحكم المحلي, كما سيجري استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الشوارع, حيث ستتم عملية إحلال تدريجية بالنسبة للطاقة الشمسية, وهو ما سيوفر عائدا كبيرا في استهلاك الكهرباء, ويمنع سرقة التيار الكهربائي, ويوفر علي الدولة تكلفة أعمدة الكهرباء.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المجلس ناقش إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية, بالإضافة إلي موضوع الأراضي المملوكة لوزارة الري علي نهر النيل والترع, حيث أوكل إدارة هذه الأراضي للمحافظات, منعا للتعدي علي أملاك الري.

وقد استعرض المجلس تقريرا حول أبرز المجالات التي تعمل ويمكن أن تعمل بها المشروعات الصغيرة في مصر, والأساليب التي يتم من خلالها تمويل تلك المشروعات, وأهم المشكلات التي تواجه تلك المشروعات والمقترحات اللازمة لتنميتها والتوسع فيها.

وناقش المجلس أهم المقترحات المقدمة للقضاء علي الأزمات الخاصة بالبوتاجاز أولا بأول بالتنسيق مع وزارتي التموين والبترول, وفيما يخص المواد التموينية فقد قامت المحافظات بتوفير ثلاثة منافذ لتوزيع السلع المدعمة بكل حي و مركز ومدينة لتوفيرها للمواطنين.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع