الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*«أبوحديد» يعتمد حركة تغييرات في مديريات الزراعة بالمحافظات خلال أيام مصدر بالوزارة: إهمال في متابعة أزمة الأسمدة واختفاء مستلزمات الإنتاج وخاصة تقاوي القمح

 

المصدر: جريدة الوطن 24/11/2013

كتب : محمد أبوعمرة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الزراعة عن إقرار الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة أكبر حركة تغييرات في مديريات الزراعة بالمحافظات ستصدر خلال أيام معدودة.

وأكد المصدر أن التغييرات تأتي بسبب تراخي المديرين عن متابعة أزمة الأسمدة واختفاء مستلزمات الإنتاج في المحافظات، وعلى رأسها تقاوي القمح للموسم الشتوي الجاري.

وأوضح المصدر أن الدكتور أبوحديد وجه المديرين في أكثر من اجتماع لعقد جلسات مع المزارعين لمعرفة مشكلاتهم وحلها، والمرور على المزارع والحقول وتنشيط العمل في قطاع الإرشاد ومتابعة الأزمات المختلفة التي يعانيها القطاع الزراعي، إلا أن المديرين الذين ستتم إقالتهم خلال الأيام المقبلة تراخوا في تنفيذ مطالبات الوزير واكتفوا بالجلوس في مكاتبهم.

يذكر أن «أبوحديد» كان أصدر في وقت سابق قرارا بإلغاء تكليف 10 قيادات زراعية بمحافظة الشرقية بعد ثبوت إهمالهم في الرقابة على عمليات توزيع الأسمدة.

وأكد تقرير رسمي أصدره قطاع الخدمات الزراعية وتم عرضه على الوزير، أن اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة موقف أرصدة تقاوي القمح ونسبة التوزيع منها والأسعار التي يتم البيع بها للمزارعين، قامت بالمرور على منافذ بيع التقاوي في هذه المحافظات وتأكدت من غياب الرقابة على منظومة تداول تقاوي القمح رغم تكليفات وزير الزراعة بزيادة نسبة تغطية التقاوي المعتمدة من القمح لأكثر من 40% لزيادة الإنتاجية المحصولية من القمح وتحقيق ارتفاع في الإنتاج الكلي لمصر من المحصول، ووصف التقرير دور وكلاء الوزارة بالإهمال وضعف الرقابة على منافذ بيع التقاوي المعتمدة.

وقال أبوحديد، في تصريحات صحفية اليوم، إنه لا تهاون مع أي مخالفة وستتم معاقبة المتورطين، موضحا أنه تم تشكيل لجان للمتابعة بكل القطاعات والهيئات التابعة للوزارة للتأكد من وصول التقاوي إلى المزارعين، مشددا على ضرورة التزام الجمعيات بإبرام عقد ثلاثي بين الجمعية والوزارة والفلاح لضمان توريد المحصول الذي تتم زراعته لصالح الدولة مقابل توفير التقاوي عالية الإنتاجية.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع