الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*التنظيم والإدارة : تطوير 325 خدمة جماهيرية في محافظات مصر

المصدر : موقع جريدة الدستور الالكترونى 4/12/2012م

كتب : أ ش أ

يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتطوير 325 خدمة جماهيرية، والتي تقدمها دواوين عموم المحافظات، وذلك بالتعاون مع مديريات التنظيم والإدارة بكافة المحافظات وإعداد قاعدة بيانات للخدمات المقترح تطويرها وخاصة التي معدل طلب الحصول عليها كبير ولها مردود ملموس لدى المواطنين.

يأتي هذا في إطار استراتيجية الجهاز لرفع المعاناة عن المواطنين وبما يؤدي إلى الشعور بتحسن ملموس في مستوى تقديم الخدمة المطلوبة له، وإعادة تكوين الثقة بين المواطنين والوحدات الإدارية بالدولة بما يحقق انطباعا قويا لدى المواطنين بأن هذه الوحدات تعمل جميعا على خدمته.
وأوضح الجهاز - في بيان أصدره اليوم - أن عمليات التطوير ستتم من خلال آليات فعلية لتنفيذ سياسات التطوير بتوفير نماذج مطبوعة لطلب الخدمة يدون على ظهرها المستندات والأوراق المطلوبة الرسوم المقررة وتوقيت الحصول على الخدمة والجهة التي يتقدم إليها المواطن بشكواه في حالة عدم رضاه عن مستوى أداء الخدمة، بالإضافة إلى إعداد لوحات إرشادية ووضعها في مكان ظاهر ليسهل على جمهور المتعاملين معها التعرف على المستندات والأوراق المطلوبة والرسوم المقررة وتوقيتات الحصول على الخدمة.
وأشار البيان إلى أن سياسات برنامج تطوير الخدمات الحكومية التي ينفذها الجهاز تهدف إلى تبسيط إجراءات وخطوات العمل ومراحله وإلغاء الزائد منها عن الحاجة وتحديد المستندات والنماذج المطلوبة والبيانات الأساسية اللازمة واستبعاد كل ماهو غير ضروري منها، وتمكين المواطن من الحصول على الخدمة التي يطلبها من جهة واحدة دون التردد على جهات أخرى يستوجبها طلب الخدمة.
وأضاف أنها تهدف أيضا إلى تحديد توقيت زمني للحصول على الخدمة وعدم تأجيل الحصول عليها لأي سبب من الأسباب طالما توافرت المستندات المطلوبة وانطبقت شروط منح الخدمة لطالبها، وتوحيد رسوم أداء الخدمة في جميع المحافظات مع عدم تحميل المواطنين بأعباء مالية إضافية "رسوم" غير واردة بالقوانين وإلغاء الرسوم التي لا تستند إلى أساس تشريعي، وتوحيد المستندات والأوراق المطلوبة على الخدمة، وإيجاد السبل الكفيلة بمشاركة المواطن في تحديد الشكل الأفضل واللائق لتقديم الخدمة المطلوبة له مع تدعيم حقه في الشكوى والاهتمام بدراسة شكواه والتأكد من مدى رضا المواطنين عن مستوى الخدمات التي تقدم لهم.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع