الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

*حالة غضب بسوهاج لاستبعاد 164 ألف مواطن من بطاقات التموين

المصدر: بوابة الجمهورية 28/8/2013

سوهاج - حربى عبدالهادى

تسود حالة من السخط والغضب الشديدين بين المواطنين بمحافظة سوهاج,  على اثر سقوط أسمائهم من البطاقات التموينية فجأة دون سبب واضح مع بداية شهر يوليو الماضي الأمر الذي أدى عدم صرف اى مقررات تموينية لهم ووصل عدهم إلي 164 ألف مواطن.

 فوجئ عدد كبير من المواطنين عند ذهابهم إلى التجار و أصحاب البقالات التموينية تجار التموين لصرف المقرر لهم من السلع التموينية بسقوط اسمائهم أو احد من أولادهم من البطاقات التموينية وكانت المفاجأة أيضا لتجار التموين.

وبالعرض على المحاسب شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج قال ان هذة الوضع أثار كثيرا من الاستياء والغضب وتسببت في معاناة كبيرة زادت من أعباء المواطنين السوهاجيين الذين سقطت أسماؤهم من البطاقات التموينية بحرمانهم من الدعم المستحق لهم وأكثرهم فقراء.

أوضح أن 164 ألف مواطن بمحافظة سوهاج سقطت أسماؤهم من البطاقات التموينية الخاصة بهم ، وأشار أن خطأ في البيانات أدى إلى ذلك حيث أرسلت وزارة الداخلية أسماء الذين غادروا البلاد إلى وزارة التنمية التي أرسلت بدورها البيانات إلى الشركة المسئولة عن التنفيذ.

اشار وكيل الوزارة أن بعض الأشخاص قد سافروا لأداء العمرة وعقب عودتهم تم استبعاد أسمائهم من مقررات التموين وعدم صرف أية سلع تموينية ،وكذلك هناك من سافر لزيارة أقاربه أو عائلته بإحدى الدول لمدة أسبوع وتكرر نفس الأمر مع عشرات الآلاف .

أضاف شمس الدين على انه أرسل مذكرة بذات الشأن إلى وزارة التموين لاستفسار عن تلك الوقائع والأخطاء التي حدثت والضرر الذي لحق بعدد كبير من أبناء محافظة سوهاج الذين كانوا يحصلون على الدعم المستحق لهم من التموين وحرموا منه حاليا.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع